مواجهة مصيرية لمصر مع ساحل العاج بتصفيات أفريقيا   
الأحد 1426/5/13 هـ - الموافق 19/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:55 (مكة المكرمة)، 13:55 (غرينتش)

مصر فازت بمباراتها الأخيرة على السودان مطلع الشهر الجاري (الفرنسية)

لا حديث يعلو في الساحة الرياضية المصرية فوق صوت المباراة المصيرية التي سيخوضها المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع نظيره العاجي مساء اليوم في إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العام 2006 بألمانيا.

ويدخل المنتخب المصري المباراة برصيد 13 نقطة فى المركز الثالث خلف الكاميروني صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة فيما يحتل المنتخب العاجي قمة المجموعة برصيد 16 نقطة، وتعد مباراة مصر مع ساحل العاج هى مفتاح اللغز لفك طلاسم المجموعة الثالثة التي لم تحدد مواجهاتها السابقة الفريق صاحب الحظ الأوفر فى الصعود للمونديال.

وتسود الشارع المصري حالة من التفاؤل الممزوج بالحذر والقلق  فى إمكانية تحقيق نتيجة إيجابية رغم إقامة اللقاء فى العاصمة العاجية أبيدجان، وأرجع النقاد حالة التفاؤل إلى المستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب المصري في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه الوطني حسن شحاته حيث فاز بجميع مبارياته الودية والرسمية التي خاضها منذ تولى الجهاز الجديد.
 
ويؤكد الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي في تصريح للجزيرة نت أن منتخب مصر قادر على تحقيق الفوز والتأهل إلى المونديال، مشيرا إلى أن الفريق يعيش أفضل حالاته، وإلى أن تعادل ساحل العاج في مباراتها الأخيرة مع ليبيا أنعشت آمال مصر في المنافسة على قمة المجموعة.
 
وطالب المنيسي لاعبي المنتخب المصري بأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل إسعاد الملايين من المصريين الذين التفوا خلال المرحلة السابقة حول المنتخب ومساندة الجهاز الفني الوطني بقيادة حسن شحاته الذي أثبت قدرته فى التعامل مع الفريق وتوظيف اللاعبين بطريقة أدت إلى وجود منتخب متجانس.



مهمة مستحيلة
لكن المدرب بالنادي الأهلي علاء عبد الصادق يعتقد أن تأهل مصر في حكم المستحيل، خاصة أنها أضاعت ثماني نقاط كاملة في بداية مشوار التصفيات تحت قيادة المدرب الإيطالي ماكو تارديلي.
 
وحذر عبد الصادق من الإفراط في التفاؤل مشيرا إلى أن مباراتي مصر الأخيرتين مع الكويت والسودان أظهرتا وجود خلل دفاعي واضح في صفوف الفريق.
 
وكان حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب المصري قد أكد أنه سيلعب لتحقيق الفوز الذي يعد الخيار الوحيد المقبول في المباريات الثلاث المتبقية.
______________
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة