بارتوميو يفوز برئاسة برشلونة   
الأحد 1436/10/2 هـ - الموافق 19/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:01 (مكة المكرمة)، 0:01 (غرينتش)

فاز خوسيب ماريا بارتوميو برئاسة نادي برشلونة الإسباني لفترة رئاسية تمتد ست سنوات خلال الانتخابات التي شهدها النادي الكتالوني أمس السبت. 

وكشفت نتيجة الانتخابات التي أعلنها النادي عن تفوق واضح لبارتوميو على باقي منافسيه، حيث حصل على 54.63% من أصوات أعضاء الجمعية العمومية للنادي مقابل 33.03% لمنافسه الرئيسي خوان لابورتا الرئيس الأسبق للنادي.

وبدأت عملية التصويت في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي صباح أمس وانتهت في التاسعة مساء، لاختيار مرشح واحد لرئاسة النادي من بين أربعة مرشحين خاضوا الانتخابات وهم بارتوميو، ولابورتا، وتوني فريشا، وأغوستي بينيديتو.

وكان بارتوميو رئيسا للنادي في الفترة الماضية، لكنه استقال مؤخرا وكلف مجلس الإدارة بإدارة شؤون النادي إلى حين إجراء الانتخابات. 

وواجه بارتوميو (52 عاما) مشكلات كبيرة في الفترة الماضية بسبب تهرب النادي من الضرائب في صفقة انتقال نيمار البرازيلي من نادي سانتوس البرازيلي وعدم الإعلان عن قيمتها الحقيقية، وانتهاكه لوائح التعاقدات مع اللاعبين الأجانب دون 18 عاما، مما أدى إلى تسليط عقوبة قاسية بحق النادي بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد في ثلاث فترات انتقالات، حيث سيبقى محروما من إشراك أي لاعب جديد حتى فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام 2016، مما دفعه للدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وتوج برشلونة بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي وهي: الدوري والكأس المحليان، ودوري أبطال أوروبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة