الكويت تعتقل عراقيا بتهمة التخابر مع بغداد   
السبت 1423/12/21 هـ - الموافق 22/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شرطي كويتي يفحص الهويات
عند نقطة تفتيش في مدينة الكويت (أرشيف)
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية السبت اعتقال عراقي قالت إنه يعمل لحساب الاستخبارات العراقية. وقالت الوزارة في بيان لها إن "الإدارة العامة لأمن الدولة تمكنت من القبض على المتهم زهير فقيرة محمد نادر العراقي الجنسية، وهو من مواليد بغداد سنة 1943 ومقيم في الكويت منذ 1980 ولديه إقامة صالحة".

وأشار البيان إلى أن المتهم اعترف بأنه تخابر مع المخابرات العراقية وزودهم بالمعلومات العسكرية والأمنية بناء على طلبهم. وأوضح البيان أن الوثائق التي عثر عليها بحوزته تدل على أنه كان يعمل في وزارة الدفاع العراقية وله عدة اتصالات ولقاءات مع ضباط بوزارة المخابرات في السفارة العراقية لدى
مملكة البحرين.

وبحسب البيان فقد عثر في مسكن المدعو زهير على ملابس عسكرية وهوية ضابط في وزارة الدفاع العراقية وعدد من العملات المالية المختلفة. وهذه هي المرة الثانية في غضون أقل من شهرين التي تعتقل فيها السلطات الكويتية شخصا تقول إنه يعمل لصالح العراق.

وكانت الكويت أعلنت يوم 17 يناير/ كانون الثاني الماضي أنها اعتقلت الكويتي محمد حمد فهد الجويد من الحرس الوطني. وأكدت أنه كان يقيم علاقات مع أجهزة الاستخبارات العراقية وقام بتسليم بغداد "معلومات عسكرية" حول الكويت. ويوجد حاليا في الكويت نحو مائة ألف جندي أميركي قد يشكلون طليعة القوات التي ستهاجم العراق في حال وقوع حرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة