إصابة جنود في اشتباكات مع القاعدة جنوبي اليمن   
الجمعة 1435/6/12 هـ - الموافق 11/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:59 (مكة المكرمة)، 17:59 (غرينتش)

أكد مراسل الجزيرة أن ثلاثة جنود يمنيين أصيبوا اليوم الجمعة في اشتباكات مع مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة بمديرية ذي ناعم بالبيضاء جنوبي البلاد.

وذكر مدير مكتب الجزيرة بصنعاء سعيد ثابت أن قوات من الجيش اليمني سارعت إلى المنطقة، واشتبكت مع المسلحين الذين انسحبوا دون أن يصاب منهم أحد، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الاشتباكات مع مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة.

وقال ثابت إن الاشتباكات الأخيرة قد تحدث نوعا من الإرباك في العملية السياسية، لكنها لن توقفها.

وحدثت هذه التطورات بعد يوم واحد من مقتل خمسة أشخاص في معارك بين الحوثيين والجيش اليمني بمدينة عمران شمال العاصمة صنعاء، وسط حالة من التوتر في المنطقة منذ استيلاء الحوثيين على مواقع أمنية في شمال المدينة وشرقها.

واندلعت اشتباكات مساء الأربعاء عندما هاجمت مجموعة من الحوثيين نقطة للجيش في الجهة الغربية من مدينة عمران، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود واثنين من الحوثيين، بحسب ما أفاد به مصدر قبلي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتعتبر عمران معقل آل الأحمر الذين يتزعمون تاريخيا تجمع قبائل حاشد النافذ، وتشهد منذ أشهر توترا ومعارك متقطعة بين قبائل حاشد الموالية لآل الأحمر والمتحالفة مع التجمع اليمني للإصلاح من جهة، وبين الحوثيين وقبيلة بكيل وفروع حاشد المنشقة عن آل الأحمر من جهة أخرى.

وقتل نحو 26 شخصا في اليمن بداية الشهر الجاري، 17 منهم في الهجوم المنسوب لتنظيم القاعدة بمدينة عدن، وخمسة آخرون في مواجهات بين الحوثيين والقبائل بمحافظة ذمار، وأربعة في مدينة الحديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة