بايرن ميونيخ يحافظ على صدارة الدوري الألماني   
السبت 1421/12/23 هـ - الموافق 17/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 صراع على الكرة بين إيفنبرغ نجم بايرن ميونيخ ولاعب تي إس في ميونيخ

اقترب بايرن ميونيخ من نيل اللقب من جديد إثر فوزه على قطب مقاطعة بافاريا الثاني مضيفه تي إس في ميونيخ 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وصمد بايرن ميونيخ  أمام السيطرة التامة من جانب مضيفه على مجريات الشوط الأول، وتصدى حارسه الدولي أوليفر كان لأكثر من ثلاث كرات خطرة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء بايرن منذ البداية وضغط على منطقة مضيفه واخترق مهاجمه البرازيلي جيوفاني إيلبير دفاعات الخصم وتمكن من تسجيل هدف بايرن الأول في الدقيقة 48.

وأضاف سيرجيو الهدف الثاني لبايرن قبل عشر دقائق من النهاية فقضى على أمل
ا
لمضيف بتعديل النتيجة.

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 49 نقطة موسعا الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى ثلاث نقاط.

تفوق بايرن ليفركوزن على  بروسيا دورتموند´         
بايرن ليفركوزن إلى المركز الثاني
وصعد بايرن ليفركوزن إلى المركز الثاني  بفوزه على مضيفه بروسيا دورتموند 3-1.

وشهدت المباراة مواجهة بين مدرب ليفركوزن بيرتي فوغتس ومدرب دورتموند ماتياس زامر، علما بأن الأخير لعب تحت إشراف فوغتس في صفوف المنتخب الألماني الذي أحرز كأس الأمم الأوروبية عام 1996 في إنجلترا, وبالتالي فشل التلميذ في التفوق على معلمه.

وافتتح رينيه شنايدر لاعب دورتموند السابق التسجيل لليفركوزن في الدقيقة السابعة, وأضاف زميله أولف كيرستن الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق، في حين نجح المدافع الدولي كريستيان فورنز في تقليص الفارق في الدقيقة الخامسة عشرة.

وفي الشوط الثاني هاجم لاعبو دورتموند في محاولة لإدراك هدف التعادل، في حين اعتمد ليفركوزن على الهجمات المرتدة ونجح في استغلال واحدة منها في تسجيل الهدف الثالث عن طريق برداريتش في الثواني الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
خسر هرتا برلين أمام إينرجي كوتبوس بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل شالكه سلبا على أرضه مع فرايبورغ، وتغلب هانزا روستوك على بوخوم بهدفين، وتعادل أنتراخت فرانكفورت مع هامبورغ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 بايرن ميونخ

49

 بايرن ليفركوزن

46

 بروسيا دورتموند

45

 شالكه

43

 كايزر سلاوترن

43

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة