فالنسيا يحتفل بلقبه وبرشلونة إلى دوري أبطال أوروبا   
الأحد 1/3/1423 هـ - الموافق 12/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سانتياغو كانيزارس كابتن فريق فالنسيا يرفع كأس الدوري

اختتم فالنسيا بطل الدوري الإسباني لكرة القدم موسمه بفوز جديد على ضيفه بيتيس 2-صفر في الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير السبت، في حين حقق برشلونة المطلوب وحقق نقطة التعادل أمام سرقسطة ليتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

وسجل هدفي فالنسيا كل من روبن باراخاوفيسنتي رودريغيز في الدقيقتين 44 و90 على التوالي.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد فالنسيا إلى 75 نقطة موسعا الفارق إلى سبعة نقاط عن وصيفه ديبورتيفو لاكورونيا الذي كان هزم بطل الموسم الماضي ريال مدريد 3-صفر وأعاده إلى المركز الثالث في افتتاح مباريات الأسبوع الجمعة.

وفي المباراة الثانية، اكتفى برشلونة الرابع بنقطة من تعادله مع مضيفه سرقسطة 1-1 ، وسجل هدف برشلونة هدافه الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا إثر تمريرة عرضية من لويس إنريكه في الدقيقة 44، في حين كان سرقسطة قد افتتح التسجيل عبر لسانتياغو أراغون في الدقيقة التاسعة.

وتأهل فالنسيا وديبورتيفو مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, فيما يتعين على ريال مدريد وبرشلونة خوض التصفيات التمهيدية, وبإمكان فريق العاصمة اختصار التصفيات والتأهل مباشرة في حال فوزه على بايرن ليفركوزن الألماني الأربعاء المقبل في نهائي الموسم الحالي.

نتائج بقية المباريات
تفادى مايوركا الهبوط إلى الدرجة الثانية إثر فوزه على ضيفه بلد الوليد 2-صفر وتعادل لاس بالماس مع مضيفه ريال سوسيداد 1-1 ليهبط مع تينيريفي وسرقسطة إلى الدرجة الثانية.

كما بقي سلتا فيغو خامسا رغم خسارته أمام رايو فاليكانو صفر-1, وسيخوض مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي مع بتيس السادس وألافيس السابع الذي فاز على مضيفه أوساسونا 1-صفر، وفاز إشبيلية على فياريال 1-صفر وملقا على مضيفه إسبانيول 2-2, وتوقفت مباراة تينيريفي وأتلتيك بلباو بسبب انقطاع التيار الكهربائي عندما كان المضيف متقدما 2-1.

وصعد أتلتيكو مدريد إلى الدرجة الأولى بعد موسمين في الثانية إثر تتويجه بطلا لدوري الظل قبل أسبوعين من نهاية البطولة بفوزه على إكسترأمادورا 3-2.

وتوج مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا دييغو تريستان بلقب هداف الدوري برصيد 21 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

75

ديبورتيفو لاكورونيا

68

ريال مدريد

66

برشلونة

64

سلتا فيغو

60

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة