السويد تحصد ذهبيتي الوثب العالي والثلاثي بالأولمبياد   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

هولم قفز أعلى من الجميع وفاز بالذهبية (رويترز)

قفز السويدي ستيفان هولم فوق الجميع وانتزع الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي التي جرت مساء الأحد ضمن ألعاب القوى بالدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا من 13 إلى 29 أغسطس/آب الجاري.

وسجل هولم رقما قدره 2.36 متر، بينما اشترك الأميركي ماتي همينغواي صاحب الفضية والتشيكي ياروسلاف بابا صاحب البرونزية في تسجيل رقم 2.34 متر، لكن الأفضلية ذهبت للأول لكونه سجل رقمه من المحاولة الأولى بينما لم ينجح الأخير إلا في المحاولة الثالثة.

وكان هولم اكتفى بتحقيق المركز الرابع في أولمبياد سيدني 2000 لكنه أظهر تحسنا مطردا بعد ذلك ليفوز ببطولة العالم داخل القاعة ثلاث مرات متتالية (2001 و2002 و2003) كما فاز بالمركز الثاني لبطولة العالم الأخيرة في باريس 2003.

أما الأميركي همينغواي فهذا هو الإنجاز الأول له على المستوى الأولمبي علما بأنه احتل المركز الثاني عشر في بطولة العالم بينما احتل بابا المركز الحادي عشر.

أولسون نال الذهبية بجدارة (رويترز)

الوثبة الثلاثية
وفي مسابقة الوثبة الثلاثية فرض السويدي كريستيان أولسون أفضليته على جميع منافسيه واستحق الفوز بالميدالية الذهبية بعد أن وثب مسافة 17.79 مترا.

وجاء الروماني ماريان أوبريا في المركز الثاني بفارق كبير (17.55م) ليحرز الميدالية الفضية, بينما كانت البرونزية من نصيب الروسي دانيلا
بوركينيا (17.48 م).

وجاءت ذهبية أولسون الثالثة لبلاده خلال أقل من 24 ساعة بعد ذهبية كارولينا كلوفت في السباعي مساء السبت، وذهية هولم في الوثب العالي قبله بساعة واحدة.

وكان أولسون توج بطلا لهذه المسابقة في باريس العام الماضي، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في 29 مسابقة خاضها على مدى الأشهر الستة عشر الماضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة