الهند تتعهد بتوفير قطارات لنقل مشجعي الكريكيت الباكستانيين   
السبت 1426/1/25 هـ - الموافق 5/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:32 (مكة المكرمة)، 11:32 (غرينتش)
هل تسهم رياضة الكريكيت في تحسين العلاقات الباكستانية الهندية؟
تعهدت مؤسسة خطوط السكك الحديد الهندية بتسيير رحلات خاصة لنقل آلاف المشجعين الرياضيين الباكستانيين لحضور مباريات الكريكيت التي ستقام بين فريقي البلدين في الهند الأسبوع القادم.
 
وفي هذا السياق تخطط الهند لإصدار ما لا يقل عن 10 آلاف تأشيرة دخول للمشجعين الباكستانيين الذين سيشهدون أولى المباريات التجريبية التي ستقام في موهالي إلى الشمال من ولاية البنجاب المحاذية للحدود الباكستانية.
 
وستبدأ المباراة بين أكثر فريقي كريكيت تنافسا في الثامن من مارس/آذار الحالي كجزء من جولة تشتمل على ثلاث مباريات ودية وست دولية تقام في يوم واحد.
 
ونقل عن الناطق الرسمي باسم مؤسسة الخطوط الحديدية راجيف سكسانا قوله "إن المؤسسة التي تملكها الحكومة ستقوم بتسيير قطارين أحدهما في السادس والآخر في السابع من هذا الشهر من أتاري إلى الحدود الباكستانية".
 
وأضاف "لا نتوقع أن تكون هناك أماكن فارغة في القطار" مشيرا إلى أن سعة كل قطار تصل إلى ألف من المسافرين.
 
وأكد المسؤولون أن كثيرا من المشجعين الباكستانين سيعبرون الحدود بوسائل مختلفة سواء أكانت عن طريق الحافلات أوعلى متن قطار ساميجوتا إكسبرس الذي يسير في رحلات منتظمة بين باكستان مارا بأتاري إلى الهند.
 
يذكر أن العلاقات الهندية الباكستانية التي عصفت بها ثلاث حروب عادت لتتحسن في الخمسة عشر شهرا الماضية على الصعيد الدبلوماسي والتجاري والرياضي وعلى صعيد النقل.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن حظي 8 آلاف مشجع هندي زاروا باكستان العام الماضي ضمن سلسلة مباريات في الكريكيت بترحيب من قبل الشعب الباكستاني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة