فوز صعب ليوفنتوس وميلان يخسر بملعبه   
الاثنين 1428/10/11 هـ - الموافق 22/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)
أليساندرو ديل بيرو قاد فريقه يوفنتوس لفوز ثمين (الفرنسية) 
 
قفز يوفنتوس إلى المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على جنوى بهدف نظيف مساء الأحد فيما انتكس ميلان بطل أوروبا مجددا وخسر بملعبه أمام إمبولي ضمن المرحلة الثامنة للمسابقة.
 
واستفاد يوفنتوس من تعثر روما أمام ضيفه نابولي بالتعادل 4-4 في افتتاح المرحلة مساء السبت ورفع رصيده إلى 16 نقطة مقابل 15 لفيورنتينا الذي فاز على سيينا 3-صفر فيما تراجع روما للمركز الرابع برصيد 14 نقطة.
 
وبانتهاء المرحلة الثامنة ظل إنتر ميلان منفردا على القمة برصيد 20 نقطة علما بأنه فاز في افتتاح المرحلة على ريجينا بهدف نظيف.
 
وفي مباريات الأحد احتفل قائد يوفنتوس أليساندرو دل بيرو بتمديد عقده مع فريقه حتى عام 2010، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى جنوى في الدقيقة 36إثر كرة عرضية من زميله التشيكي بافل ندفيد الذي عاد وتلقى بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة للمباراة.
 
ديدا فشل في حماية مرمى ميلان (الأوروبية)
ثلاثية نظيفة

من جانبه واصل فيورنتينا عروضه المميزة وهز شباك سينا ثلاث مرات عن طريق جانباولو باتزينيو والروماني أدريان موتو والمخضرم كريستيان فييري.
 
واستمرت حيرة جماهير ميلان بسبب التراجع الغريب في أداء فريقها ونتائجه حيث لقي هزيمته الثانية هذا الموسم مقابل فوزين فقط وأربعة تعادلات ليحتل المركز الحادي عشر في القائمة المكونة من عشرين فريقا.

وفشل ميلان الذي افتقد خدمات صانع ألعابه البرازيلي كاكا في اختراق دفاعات إمبولي رغم محاولات فيليو إنزاغي وألبرتو جيلاردينو ومن خلفهما الهولندي كلارينس سيدورف، فيما كان الضيوف أكثر فعالية ونجحوا في تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب لوكا سوداتي بضربة رأس لم يتمكن الحارس البرازيلي ديدا من التصدي لها.
 
بقية النتائج
وأسفرت بقية مباريات المرحلة عن تعادل أودينيزي وباليرمو 1-1 وكالياري مع كاتانيا بنفس النتيجة، وأتالانتا مع تورينو 2-2، فيما تغلب سمبدوريا على بارما 3-صفر، وخسر ليفورنو أمام لاتسيو صفر-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة