فوز الترجي وتعادل إنبي وخسارة المريخ ببطولات أفريقيا   
السبت 1428/2/13 هـ - الموافق 3/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:01 (مكة المكرمة)، 13:01 (غرينتش)
لاعب الترجي شكيب الأشخم يسيطر على الكرة وعن يساره لاعب زاناكو فينسينت مانغامو (الفرنسية)

فاز الترجي التونسي على زاناكو الزامبي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. في حين شهدت مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي تعادل أولمبي الشلف الجزائري مع إنبي المصري سلبيا، وفوز كوتون التشادي على المريخ السوداني 2-صفر.

في المباراة الأولى حسم الترجي النتيجة أمام ضيفه بواقع هدف في كل شوط، حيث بادر شكيب الأشخم بهز الشباك في الدقيقة 26، ثم أضاف زميله كمال زعيم الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 59، لتصبح مهمة الترجي سهلة إلى حد كبير في مباراة الإياب التي تقام بعد أسبوعين في زامبيا.

وفي المباراة الثانية، عاد إنبي المصري من الجزائر بتعادل سلبي ثمين مع مضيفه أولمبي الشلف ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب التي تقام بالقاهرة بعد أسبوعين.

واعتبر مدرب الشلف عبد القادر عمراني أن فريقه لم يتمكن من ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، معترفا بصعوبة المهمة في لقاء العودة، بينما أبدى مدرب إنبي هاني رمزي ارتياحه للتعادل وقال إنه سيسهل مهمة فريقه في بلوغ الدور المقبل.

وفي نجامينا، خسر المريخ أمام مضيفه كوتون بهدفين نظيفين سجلهما دجيكيلوم إيساي (6 و43 من ركلة جزاء) ليصبح الفريق السوداني مطالبا بالفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة