عدوى الكوليرا تضرب مدينة روسية   
الأربعاء 1422/5/12 هـ - الموافق 1/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أجرت سلطات المطارات والسكك الحديد في العاصمة الروسية موسكو فحوصا صحية على الركاب القادمين من مدينة كازان بعد تفش لمرض الكوليرا أجبر أكثر من مائتي شخص على دخول مستشفيات المدينة الواقعة في وسط روسيا.

وعرض التلفزيون الروسي مشاهد لمسؤولي الصحة وهم يقفون في مطارات ومحطات قطارات العاصمة موسكو للتأكد من أن القادمين من مدينة كازان يتمتعون بصحة جيدة ولا تظهر عليهم أعراض المرض الذي يتسبب في حدوث حالة من القيء الشديد والجفاف قد تسفر عن الوفاة.

وقالت وكالة أنباء إنترفاكس إن 32 شخصا تم تشخيص حالتهم بأنها إصابة بالكوليرا في حين دخل 179 شخصا آخرون المستشفيات كإجراء وقائي بعد اتصالهم بالمصابين.

وكانت العدوى قد انتقلت إلى عدد من المصابين بعد قيامهم بالاستحمام في حمام سباحة اعتبر غير آمن. وقالت السلطات في مدينة كازان إنها أفرغت حمام السباحة من الماء ووضعت فيه الرمال والديزل وأشعلت فيه النيران في محاولة لقتل البكتريا.

ونصحت السلطات سكان المدينة بعدم ارتياد حمامات السباحة المحلية التي يهرب إليها السكان من موجة حر تشهدها المناطق الروسية الواقعة في أوروبا. وقد حظر مسؤولو المدينة في كازان أيضا بيع البطيخ في محاولة لكبح المرض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة