هوكي باكستان يتفوق على نظيره الهندي   
الأحد 1425/8/25 هـ - الموافق 10/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)

الفريق الباكستاني يستمع للسلام الوطني لبلاده قبل انطلاق المباراة (رويترز)


واصلت باكستان تفوقها على الهند في سلسلة اللقاءات الودية التي تجرى بينهما حاليا في لعبة الهوكي وتهدف للمساهمة في تحسين العلاقات بين البلدين بعد سنوات طويلة من التوتر والحروب.

وحققت باكستان فوزا ثمينا بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت بين الفريقين في العاصمة الهندية نيودلهي مساء الاثنين في مستهل لقاءات أربعة تقام بالهند بعد أن استضافت باكستان أربع مباريات تزامن أولها مع لقاء جمع بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في مدينة نيويورك الأميركية الشهر الماضي.
 
وشهدت المباراة تألقا لافتا للنجم الباكستاني سهيل عباس المتخصص في الرميات الجزائية الجانبية والذي سجل هدفين ليعادل الرقم العالمي للهولندي بول ليتنز وهو 267 هدفا.
 
 وكان كاشف جواد استهل التسجيل لباكستان في الدقيقة الخامسة قبل أن يضيف عباس هدفين في الدقيقتين 28 و65 وسجل سانديب ميشيل الهدف الوحيد للهند في الدقيقة 50.
 
وبذلك تتقدم باكستان 3-1 في سلسلة المباريات الثماني التي تجمع بين البلدين حيث كانت أنهت اللقاءات الأربعة التي استضافتها بفوزين وتعادل وهزيمة قبل أن تستهل المباريات الأربع التي تستضيفها الهند بهذا الفوز.
 
وستقام اللقاءات الثلاثة المتبقية في تشانديغاره وأمريستار وحيدر أباد في أيام السادس والثامن والعاشر أكتوبر/تشرين الأول على التوالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة