فوز للمغرب وساحل العاج تقترب من التأهل   
الأحد 1434/8/1 هـ - الموافق 9/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 2:30 (مكة المكرمة)، 23:30 (غرينتش)
ويلفريد بوني سجل ثاني أهداف الفيلة في مرمى غامبيا (الفرنسية)
وضع منتخب ساحل العاج قدما في الدور الحاسم بعد فوزه الكبير على مضيفته غامبيا بثلاثية نظيفة، وأيضا فوز منتخب المغرب 2-1 على ضيفته تنزانيا -منافس ساحل العاج المباشر- يوم السبت، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

في المباراة الأولى بباكاو, هز فريق المدرب الفرنسي التونسي صبري اللموشي شباك غامبيا بثلاثة أهداف سجلها لاسينا تراوريه (12) وويلفريد بوني (62) ويحيى توريه (90).

وفي المباراة الثانية بمراكش، افتتح عبد الرزاق حمد الله التسجيل لأسود الأطلس (39 من ركلة جزاء)، ثم أضاف يوسف العربي الهدف الثاني (51). وقلص الضيوف الفارق عبر كيمبا (61)، ليثأر رجال المدرب رشيد الطاوسي لهزيمتهم ذهابا 1-3.

وحافظ منتخب المغرب على الأمل الضعيف المتبقي له في التصفيات عندما رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف تنزانيا، وخمس نقاط خلف ساح العاج الذي اقترب كثيرا من حجز بطاقة التأهل الوحيدة إلى الدور الحاسم من التصفيات.

وكان أفيال ساحل العاج الأكثر استفادة من فوز المنتخب المغربي في هذه المباراة لأنه جاء على حساب المنتخب التنزاني مطاردهم المباشر على بطاقة التأهل إلى الدور الحاسم.

ويضم الدور الثاني للتصفيات عشر مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب ذهابا وإيابا بنظام الدوري، ليتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الأخير الحاسم الذي يلعب من مباراتين حسب القرعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

الجولة الخامسة
السبت 15 يونيو/حزيران
المغرب - غامبيا

الأحد 16 يونيو/حزيران
تنزانيا - ساحل العاج

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة