مسؤولو حماس يتبرعون براتبهم للفقراء   
الاثنين 1430/8/12 هـ - الموافق 3/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:09 (مكة المكرمة)، 4:09 (غرينتش)

هنية: ثمة جهود حثيثة لتوفير كفالة ثابتة شهريا للعمال (الفرنسية)

تبرع وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة ونواب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) براتب شهر يوليو/تموز كاملا لتوفير مساعدة عاجلة للعمال والفئات الأكثر احتياجا في القطاع قبيل شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية أن هذا القرار اتخذ الخميس الماضي في اجتماع ضم جميع الوزراء والنواب في قطاع غزة.

وأضاف أن القرار يشمل أيضا تبرع من هم فوق مدير عام في الوظيفة المدنية ومن هم برتبة مقدم ومن فوقه في الوظيفة العسكرية بنصف راتبهم عن نفس الشهر، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يقدر بنحو مليون دولار.

وأوضح أن هذا القرار "يأتي تلمسا من الحكومة لأوضاع العمال والمزارعين والصيادين والفئات الأكثر احتياجا في القطاع في ظل هذا الحصار الظالم على شعبنا".

وذكر هنية أن حكومته قدمت 23 مليون دولار للعمال في العامين الماضيين، وأنها تبذل جهودا وتجري اتصالات مع دول عربية وصديقة من أجل توفير كفالة ثابتة شهريا للعمال، معربا عن أمله بنجاح هذه الجهود.

وأوضح أنه في إطار هذه الغاية رفعت قوائم بأسماء 80 ألف عامل من أجل العمل على توفير دخل ثابت لهم، مؤكدا أن الحكومة تقوم بتوزيع كل ما لديها من أجل مساعدة الأهالي والمواطنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة