مقتل 15 في أعمال عنف في بيهار الهندية   
الخميس 25/1/1422 هـ - الموافق 19/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعمال عنف في الهند (أرشيف)
أعلنت الشرطة الهندية أن ما لا يقل عن 15 شخصا لقوا مصرعهم  في أعمال عنف اندلعت اليوم الخميس أثناء توجه الناخبين للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات إقليمية تجرى في ولاية بيهار الهندية منذ 22 عاما.

وقال متحدث باسم الشرطة في عاصمة الولاية إن ثلاثة من المرشحين كانوا من بين القتلى في قتال الشوارع الذي دار أثناء المرحلة الثالثة من الانتخابات التي تجرى في هذه الولاية المزدحمة بالسكان.

وأضاف أن الشرطة اعتقلت ألف شخص على الأقل بعد اتهامهم بسرقة صناديق الاقتراع أو الإدلاء بأصوات مزيفة في الانتخابات التي تجرى في 1569 مركزا ريفيا في الولاية.

وأوضح المتحدث أن ستة من القتلى قتلوا برصاص الشرطة وقوات الأمن التي تحرس مراكز الاقتراع في الولاية، مضيفا أن شخصاً آخر قتل من جراء انفجار قنبلة في يده أثناء محاولته  إلقاءها على أحد المراكز الانتخابية.

وأكد أن أحد المشرفين على صناديق الاقتراع قتل أثناء محاولته منع أنصار أحد المرشحين من رمي بطاقات مزيفة في تلك الصناديق. كما أن عشرات الأشخاص الآخرين أصيبوا في الاشتباكات التي دارت في الشوارع بين أنصار المرشحين المتنافسين.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الذين سقطوا في أعمال العنف التي شهدتها الولاية منذ بداية المرحلة الأولى من الانتخابات مطلع الشهر الحالي إلى 50 شخصا.

وحملت أحزاب المعارضة الحزب الحاكم في الولاية مسؤولية اندلاع أعمال العنف بسبب ضعف الإجراءات الأمنية المتخذة في مراكز الاقتراع.

يذكر أن بيهار تعاني من معدلات جريمة عالية، إذ تشهد الولاية سنويا نحو خمسة آلاف جريمة قتل وما لا يقل عن 12 ألف حادث شغب والمئات من عمليات الاختطاف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة