إسبانيا تشجع الإنجاب بـ2500 يورو لكل مولود   
الخميس 1428/6/20 هـ - الموافق 5/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)
 ثاباتيرو يشجع الإنجاب لتنمية إسبانيا
(الفرنسية-أرشيف)
أكد رئيس الوزراء الإسباني حاجة بلاده إلى المزيد من العائلات والأطفال، معتبرا ذلك أحد أركان التقدم والتنمية. وأعلن تخصيص 2500 يورو مكافأة تشجيعية لكل عائلة تستقبل مولودا جديدا.
 
وفي كلمة ألقاها أمام البرلمان الثلاثاء عن حالة الأمة، قال خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو "إن كل عائلة تقيم بشكل قانوني في إسبانيا ستتلقى 2500 يورو اعتبارا من اليوم عن كل مولود جديد في بلادنا".
 
وأضاف "لكي تواصل إسبانيا تقدمها، فإنها تحتاج إلى مزيد من العائلات ومزيد من الأطفال، والعائلات تحتاج إلى دعم لإنجاب هؤلاء الأطفال، وإلى موارد لتربيتهم" مؤكدا أن "تنمية إسبانيا واجب الجميع".
 
وفي تعليقها على تصريحات ثاباتيرو، أعلنت وزارة الاقتصاد أن هذا الإجراء كان لا يزال قيد الدرس لكنه سيطبق فعليا على جميع المواليد الجدد اعتبارا من اليوم.
  
وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن النساء العاملات أو العائلات التي تخضع لضريبة الدخل ستتلقى المساعدة عبر اقتطاع ضريبي، أما الآخرون فسيحصلون عليها بشكل مباشر.
 
وأوضحت أنها لا تملك معطيات عن الكلفة الإضافية المترتبة على هذا الإجراء، لكنها ذكرت أن 481 ألف طفل ولدوا عام 2006 مما يعني كلفة تزيد على 2.1 مليار يورو.
 
ويستفيد الأجانب الذين يقيمون في إسبانيا بصورة قانونية من هذه المساعدة  الجديدة، ومثلهم العائلات التي تبنت أطفالا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة