شارابوفا تبلغ نصف نهائي ويمبلدون   
الثلاثاء 20/9/1436 هـ - الموافق 7/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:02 (مكة المكرمة)، 19:02 (غرينتش)

حققت ماريا شارابوفا عشرين انتصارا في 23 مباراة بدور الثمانية بالبطولات الأربع الكبرى للتنس، لكنها عانت في ويمبلدون اليوم الثلاثاء قبل أن تفوز على الأميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-7 و6-2.

وقبل مباراة اليوم في دور الثمانية لم تكن شارابوفا -التي توجت بلقب ويمبلدون عندما كان عمرها 17 عاما في 2004- قد خسرت أي مجموعة بالمسابقة هذا العام.

ورغم فوز شارابوفا المصنفة الرابعة بالمجموعة الأولى على الملعب الرئيسي، فإنها تعثرت في المجموعة الثانية أمام منافستها الأميركية وهي اللاعبة الوحيدة غير المصنفة في دور الثمانية.

وكسرت فاندفيغه إرسال شارابوفا في المجموعة الثانية أثناء تقدم اللاعبة الروسية 5-4، لتحقق مفاجأة كبيرة في الملعب الرئيسي.

وأنقذت شارابوفا نفسها مرتين من خسارة المجموعة قبل أن تتمكن فاندفيغه من الفوز بالشوط الفاصل لتدرك التعادل.

وفي المجموعة الثالثة كسرت شارابوفا إرسال منافستها في الشوط الثاني قبل أن تتقدم 3-صفر، لكن فاندفيغه رفضت الاستسلام وقلصت الفارق إلى 3-2 وسط مساندة من المشجعين.

وعانت شارابوفا من دقة ضرباتها في كثير من الأحيان، لكنها كسرت إرسال اللاعبة الأميركية مجددا لتتقدم 4-2، ثم فازت بشوط إرسالها لتصبح النتيجة 5-2.

وهذه المرة لم تتمكن فاندفيغه من التعويض لتفوز شارابوفا وتصبح على موعد في الدور قبل النهائي مع الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة أولى أو فيكتوريا أزارينكا.

وقالت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، "سيطرت تماما على المجموعة الأولى وبداية المجموعة الثانية، لكن تراجعت بعض الشيء. إنها كانت تلعب بثقة كبيرة لكني نجحت في التعافي في المجموعة الثالثة".

وهذه هي المرة العشرون التي تتأهل فيها شارابوفا إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى، والأولى في ويمبلدون منذ 2011.

وفضلا عن لقبها في لندن عام 2004، توجت في أستراليا 2008 ورولان غاروس 2012 و2014 وفلاشينغ ميدوز 2006.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة