فرحة عاجية بالتأهل واستياء نيجيري للعرض المتواضع   
الأربعاء 10/1/1427 هـ - الموافق 8/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:17 (مكة المكرمة)، 22:17 (غرينتش)

الفرنسي هنري ميشيل صعد بساحل العاج إلى نهائي البطولة (الفرنسية)

أعرب مدرب منتخب ساحل العاج لكرة القدم، الفرنسي هنري ميشيل عن سعادته وفخره بفوز فريقه على نيجيريا مساء الثلاثاء وتأهله للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بالإسكندرية عقب المباراة الأولى لنصف النهائي، قال ميشيل "أنا سعيد بالتأهل إلى المباراة النهائية وبالتحسن الرائع في أداء لاعبي فريقي الشاب الذين تنقصهم الخبرة" مشيرا إلى أنه لا يخشى ملاقاة المنتخب المصري المضيف في نهائي البطولة.

وكانت مصر فازت على ساحل العاج 3-1 ضمن الدور الأول للبطولة الحالية، لكنها خسرت أمامها ذهابا وإيابا في تصفيات أفريقيا التي أهلت ساحل العاج لكأس العالم بتصدرها المجموعة الثالثة التي ضمت أيضا الكاميرون وليبيا والسودان وبنين.

في المقابل أعرب مدرب نيجيريا أوغوستين إيغوافوين عن استيائه من العرض الذي قدمه فريقه وقال "لم نلعب جيدا، وهي أسوأ مباراة لنا في البطولة, وعلى الأرجح أن ذلك راجع إلى التعب الذي نال من اللاعبين بعد المباراة الماراثونية ضد تونس بربع النهائي".

وانتقد إيغوافوين حكم المباراة لاحتسابه هدف الفوز لدروغبا، مشيرا إلى أن الأخير كان متسللا بنحو 7 أمتار لكن رغم ذلك احتسب الحكم الهدف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة