المكسيك وتشيلي لثمن نهائي مونديال الشباب   
الجمعة 1428/6/21 هـ - الموافق 6/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

المكسيكي كارلوس باريرا (يسار) يحتفل بعد إحرازه هدف التقدم لفريقه (رويترز)

تأهل منتخب المكسيك بطل العالم للناشئين دون 17 عاما إلى الدور ثمن النهائي من بطولة العالم السادسة عشرة لكرة القدم للشباب دون 20 عاما التي تستضيفها كندا حتى 22 يوليو/تموز الحالي، بتغلبه على نظيره البرتغالي 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وأشعل البرازيلي الأصل، جيوفاني دوس سانتوس الشوط الثاني من اللقاء الذي بدا بطيئا في نصفه الأول، اذ لم تمض ثلاث دقائق على منتصف المباراة حتى سجل الهدف الأول (48), وقبل أن يعزز كارلوس باريرا تقدم فريقه بهدف ثان (66).

في المقابل لم يتمكن منتخب البرتغال بطل العالم للشباب مرتين من الاستفاقة من الصدمة, لكنه أحرز هدفا يتيما قبل دقيقة من نهاية المباراة عبر لاعبه أنتونيس.

من جهة أخرى، تأهلت تشيلي إلى الدور نفسه بعدما حققت فوزها الثاني على التوالي في المجموعة الأولى، وكان هذه المرة على حساب الكونغو بثلاثية نظيفة سجلها ألكسيس سانشيز (50) ونيكولاس ميدينا (76) وأرتورو فيدال (83).

غامبيا حققت أول فوز في أول مشاركة لها في المونديال (رويترز)
بقية النتائج:
في المجموعة نفسها سجلت غامبيا فوزا تاريخيا بالنسبة لها على حساب نيوزيلندا 1-صفر. وسجل المنتخب الأفريقي بالتالي أول هدف له حاصدا أول ثلاث نقاط في مشاركته الأولى  بالبطولة العالمية.

وحمل الفوز الغامبي توقيع عثمان جالو الذي نجح في تسجيل هدف الفوز بطريقة رائعة ضاربا برأسه كرة عرضية وصلته إلى داخل المنطقة (22).

على الجانب الآخر لقيت كندا المضيفة خسارتها الثانية وكانت أمام النمسا صفر-1, وسجل أوكوتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

جدير بالذكر أن تشيلي تتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط أمام النمسا ولها 4 نقاط, في حين تحتل الكونغو المركز الثالث بنقطة واحدة وكندا الرابع من دون نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة