أهلي مصر يهزم اتحاد الجزائر بدوري أبطال أفريقيا   
السبت 1426/3/1 هـ - الموافق 9/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:13 (مكة المكرمة)، 12:13 (غرينتش)

لاعب اتحاد العاصمة إنيرامو محاصر من لاعبي الأهلي غلبيرتو وشادي محمد (الفرنسية)


حقق الأهلي المصري فوزا غاليا خارج ملعبه، عندما تغلب على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة في مرحلة الذهاب بالدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. 
   
أحرز هدف المباراة الوحيد نجم الوسط المصري الدولي محمد بركات، من تسديدة قوية في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة التي أقيمت على ملعب عمر حمادي بالجزائر العاصمة.
   
وجاءت المباراة مثيرة منذ انطلاقها وشدد المصريون من هجومهم منذ البداية مما شكل صعوبات للدفاع الجزائري الذي ظهر ضعيفا وغير منسجم، وهو ما ساعد في سيطرة الأهلي على الكرة خلال أغلب فترات اللقاء رغم التشجيع الحماسي من جانب أكثر من 30 ألفا من جماهير الفريق الجزائري.
 
وتحسن أداء اتحاد العاصمة في الشوط الثاني وسعى بقوة لتعديل النتيجة، لكن دفاع الأهلي نجح في الاحتفاظ بتقدمه إلى نهاية المباراة التي اضطر الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني لإيقافها بضع دقائق بالشوط الثاني بسبب الألعاب النارية التي أطلقتها الجماهير الجزائرية خلف مرمى الأهلي.
 
وبهذا الفوز اقترب الأهلى من الصعود إلى دور الثمانية، إذ باتت مهمته سهلة أمام الفريق الجزائري في لقاء الإياب المقرر بعد أسبوعين بالقاهرة.
 
كأس الاتحاد
وفي مباراة جرت ضمن مرحلة الذهاب في الربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فاز فريق الاتحاد الليبي على إف سي 105 الغابوني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بمدينة طرابلس.
 
وجاءت المباراة قوية حيث تقدم الاتحاد بهدف أحمد المصلي في الدقيقة 52 ثم تعادل الضيوف في الدقيقة 80 لكن الليبي سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق المصلي ونادر الترهوني، علما بأن الفريق الغابوني أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه لوك مبايا في الدقيقة 48.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة