ألونسو واثق من اللحاق بهاميلتون ببطولة الفورمولا 1   
الثلاثاء 1428/6/25 هـ - الموافق 10/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:27 (مكة المكرمة)، 12:27 (غرينتش)
ألونسو (يمين) يريد تقليص الفارق الذي يفصله عن زميله هاميلتون (الفرنسية)

عبر الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين للفورمولا واحد عن ثقته في اللحاق بزميله في ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المتصدر.
 
جاءت هذه التصريحات عقب مسابقة جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت يوم الأحد.

ويتخلف ألونسو عن زميله بفارق 12 نقطة بعد حلوله ثانيا في سيلفرستون خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، وأمام هاميلتون الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة التاسعة على التوالي، ليتقاسم الأخير بالتالي المركز الثالث مع عدد من السائقين الذين سبقوه إلى هذا الإنجاز.
 
ولا يزال المركز الأول من نصيب الألماني مايكل شوماخر الذي حقق هذا الأمر في 19 مناسبة متتالية ومن خلفه ألونسو في 15 مناسبة.

وتمكن ألونسو في سيلفرستون من التفوق على هاميلتون لأول مرة منذ 4 مراحل، ما جعله متفائلا بإمكانية تكرار ذلك في المراحل المقبلة وبالتالي تعزيز حظوظه في الظفر باللقب العالمي للعام الثالث على التوالي.

عاجلا أم آجلا
وقال ألونسو لصحيفة إسبانية "عاجلا أم آجلا سأتمكن من تقليص الفارق.. كنت أسرع منه منذ سباق كندا" مضيفا أنه "في إنديانابوليس لم يتمكن من تجاوزه وفي مانيي كور واجه مشكلة في علبة السرعات".

وتابع ألونسو "هناك بعض السباقات المفضلة لدي في المراحل المقبلة، مثل ألمانيا والمجر، والهدف هو أن أكون أمامه لكي أقلص الفارق، لكن لا يمكننا أن ننسى فيراري التي كانت أسرع منا مرة جديدة. فلو لم يواجه فيليبي ماسا مشكلة عند خط الانطلاق لكان أنهى السباق بدوره أمام هاميلتون".



وقال ألونسو "علي أن أنهي السباقات على منصة التتويج وأمامه دائما.. من الجيد أن يواجه متصدر البطولة بعض المشاكل على الحلبة، كما كانت الحال هنا في إنجلترا حيث انطلق من المركز الأول".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة