تراباتوني يطالب بمباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري الإيطالي   
الثلاثاء 1423/2/11 هـ - الموافق 23/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
دوري مثير حتى لحظاته الأخيرة

طالب مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم جيوفاني تراباتوني أمس الاثنين الرابطة الإيطالية بتعديل نظام بطولة الدوري الذي يقتضي إقامة مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابا) لتحديد البطل في حال تساوي فريقين أو أكثر في الصدارة.

وقال تراباتوني في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع مدربي الأندية الإيطالية "إذا كانت هناك ضرورة لإجراء دور فاصل فمن الأفضل إجراء مباراة واحدة فقط, سيكون ذلك في مصلحة الجميع، لكن يجب علينا أن نفهم أيضا أن ذلك في مصلحة البلد".

ويخشى تراباتوني ألا يتحدد بطل الدوري في نهايته المقررة في 5 مايو/ أيار المقبل، وهو ما يقتضي خوض دور فاصل يضطره إلى تأخير إعلان قائمته النهائية من 23 لاعبا لبطولة كأس العالم في كل من كوريا الجنوبية واليابان, التي من المقرر أن يعلنها في 6 مايو/ أيار.

وتتنافس ثلاث فرق على اللقب قبل نهاية الدوري بأسبوعين وهي إنتر ميلان المتصدر حاليا برصيد 66 نقطة ويوفنتوس مطارده المباشر برصيد 65 وروما حامل اللقب برصيد 64 نقطة.

وتابع تراباتوني قائلا "إن إجراء الدور الفاصل سيكون مناسبة لاحتمال تعرض اللاعبين للإصابة, معربا عن أمله بأن يحسم أمر الدوري دون الاحتكام إلى دور فاصل تبدو بحسبه احتمالات اللجوء إليه كبيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة