يد الكويت تعسكر في فرنسا قبيل انطلاق بطولة العالم   
الاثنين 1421/10/20 هـ - الموافق 15/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يخوض منتخب الكويت لكرة اليد بدءا من اليوم المرحلة الأخيرة من برنامج استعداداته لنهائيات كأس العالم السابعة عشرة في من 23 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 4 فبراير/ شباط المقبل، ويقيم معسكرا فيها يستمر حتى ما قبل انطلاقها.

ويخوض المنتخب الكويتي في باريس أربع مباريات تجريبية مع أندية فرنسية من 16 إلى 19 من الشهر الجاري, ويختتم استعداداته بلقاء فريق غرين لاند الأميركي في 20 منه، ثم ينتقل إلى مدينة نانت حيث تقام مباريات المجموعة الثانية من البطولة التي تضم إلى جانبه الجزائر والأرجنتين وفرنسا ويوغسلافيا والبرازيل.

وسيتدرب في نانت يومي 21 و22 قبل أن يخوص مباراته الأولى في النهائيات في مواجهة الأرجنتين.

استعدادات مكثفة
وكانت المرحلة الأولى قد بدأت بمعسكر في كرواتيا ثم شارك بعده بدورتين دوليتين
وديتين الأولى في كرواتيا والثانية في المجر, في حين تضمنت المرحلة الثانية أيضا دورة دولية في سويسرا قبل أن ينتقل إلى سلوفاكيا لإقامة معسكر فيها انتهى الأحد.

ويضم المنتخب الذي يشرف عليه المدرب الكرواتي فاليمير كلاجيك 21 لاعبا هم: عبد الرزاق البلوشي ويوسف الفضلي ومبارك سلطان ومشعل الخبيزي وعلي مراد وماهر سالم وفلاح العجمي وخالد الملا ومشعل سويلم وأسامة يالوس وسعد العنزي ومحمد فلاح ويعقوب عيسى وصلاح أنس وفهد فهيد وياسر الأمير وعبد العزيز يالوس وحامد مزعل وحسين صيوان وفيصل صيوان وطلال الحمدان. وكان الحمدان قد استدعي إلى صفوف المنتخب بعد إصابة زميله في نادي كاظمة محمد المطيري في معسكر كرواتيا.

وكانت الكويت التي خاضت نهائيات كأس العالم الماضية في مصر عام 1998 قد تأهلت إلى النهائيات في فرنسا بعد قرعة أجريت بينها وبين السعودية, الطرف الثاني في المباراة النهائية لمجموعة غرب آسيا التي بلغت بدورها النهائيات بعد مباراة فاصلة مع اليابان ثانية شرق آسيا.

من جهة أخرى تم تكليف رئيس الاتحاد الكويتي العميد ناصر صالح الذي يتوجه اليوم أيضا إلى فرنسا بمراقبة مباريات المجموعة الأولى التي تضم المغرب ومصر والبرتغال وتشيكيا والسويد وأيسلندا وتقام مبارياتها في مدينة مونبيلييه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة