تسعة فرق في جائزة قطر الكبرى للزوارق السريعة   
الأحد 1425/10/9 هـ - الموافق 21/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:08 (مكة المكرمة)، 0:08 (غرينتش)

الشيخ حسن بن جبر رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية وقائد الزورق قطر 96 وعلى يمينه مساعده الإيطالي ماتيو نيكوليني (الجزيرة نت)

أنس زكي - الدوحة

أكد الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضات البحرية أن تسعة فرق ستشارك في بطولة قطر الجائزة الكبرى للزوارق السريعة (الفئة الأولى) التي تقام على سواحل العاصمة الدوحة في الفترة من 18 إلى 20- نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحاد توقع آل ثاني أن تشهد البطولة التي تمثل الجولة الخامسة من بطولة العالم والأولى في بطولة الشرق الأوسط، منافسة مثيرة خاصة أنها تأتي بعد جولات حافلة أقيمت العام الحالي في كل من البرتغال وإسبانيا وبريطانيا والنرويج وسوف تعقبها جولتان في الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك في البطولة تسعة من أقوى الفرق من كل من النرويج وبريطانيا والإمارات وإيطاليا بالإضافة إلى قطر تتنافس كل منها على اللقب بعد أن زودت زوارقها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عالم الزوارق السريعة والتي تمكن تلك الزوارق من الوصول إلى سرعات عالية تتجاوز 260 كيلومترا في الساعة. 

 الزورق قطر 96 أحد المرشحين للفوز  (الجزيرة نت -أرشيف)
منافسة ثلاثية
ويزن كل زورق خمسة أطنان ويتراوح طوله بين 13 و 14 مترا وبعرض 3.5 أمتار كما زودت تلك الزوارق بمحركات لامبورغيني V12 تؤمن لها قدرة هائلة على الانطلاق والتغلب على الأمواج العاتية.

وتعد فرق "روح النرويج" و"فيكتوري تيم" الإماراتي و"قطر 96" الأوفر حظا للمنافسة على المراكز الأولى بالبطولة.  

ومن جانبه يسعى فريق قطر 96 الذي يقوده الشيخ حسن بن جبر إلى تحقيق المهمة الصعبة بالفوز في السباق الذي يقام في المياه القطرية، علما بأنه يحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة العالم بعد أن فاز بالمركز الأول في السباق الذي استضافته العاصمة النرويجية أوسلو في شهر أغسطس/آب الماضي.


____________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة