مقتل خمسة مسلحين في غارات أميركية بأفغانستان   
الأربعاء 1426/2/12 هـ - الموافق 23/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:01 (مكة المكرمة)، 13:01 (غرينتش)

وتيرة الهجمات على الأميركيين ارتفعت مع بداية فصل الربيع (الأوروبية-أرشيف)
شنت الطائرات الأميركية غارات على مسلحين قرب الحدود الباكستانية الأفغانية وقتلت خمسة منهم ردا على هجوم تعرضت له مواقع للجيش الأميركي في المنطقة.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن الغارة التي شنها جاءت بعدما أطلق مسلحون الليلة الماضية ثمانية صواريخ على القاعدة الأميركية في ولاية خوست جنوب شرق أفغانستان، مشيرا إلى أن القوات الأميركية ردت كذلك بالقصف المدفعي على مصدر الهجوم. وقال البيان إنه لم يصب أي جندي أميركي في الهجوم.

وحمل القائد العسكري الأفغاني في المنطقة محمد نواب حركة طالبان وتنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم، وقال إن المهاجمين قدموا من داخل الحدود الباكستانية وانسحبوا إليها بعد نهاية الاشتباك.

وفي تطور آخر أعلن متحدث عسكري أميركي أن مدرعة أميركية من نوع همفي أعطبت في انفجار قنبلة زرعت في أحد شوارع مدينة قندهار جنوبي البلاد، مشيرا إلى أن الانفجار لم يوقع إصابات في صفوف الجنود الأميركيين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك نحو 18 ألف جندي تقودهم الولايات المتحدة يلاحقون مقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة في جنوب وشرق البلاد إلى جانب أكثر من ثمانية آلاف من قوات حفظ السلام بقيادة حلف شمال الأطلسي، ينتشر أغلبهم في كابل وأجزاء من الشمال والغرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة