السيسي يتفقد إجراءات تأمين الحدود مع ليبيا   
الأربعاء 28/4/1436 هـ - الموافق 18/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:16 (مكة المكرمة)، 19:16 (غرينتش)

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قاعدة جوية في نطاق المنطقة الغربية العسكرية لمتابعة إجراءات تأمين القوات للحدود الغربية للبلاد مع ليبيا, مؤكدا أن مصر ماضية في التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف المساس بأمنها القومي.

وناقش السيسي خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الدفاع صدقي صبحي وعدد من قيادات وضباط القوات المسلحة تنفيذ المهام المخططة والطارئة التي تنفذها القوات الجوية للتصدي لمخاطر التنظيمات المسلحة عبر الحدود.

كما تابع الاستعدادات النهائية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها، بحسب بيان للمتحدث العسكري العميد محمد سمير على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

واستمع إلى شرح لتقديرات الموقف الراهن، والإجراءات المتخذة لتأمين الحدود الغربية بالتعاون مع الفروع الرئيسية وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود.

وأشاد الرئيس المصري بما وصفها بالضربات الناجحة ضد التنظيمات المسلحة، وطالب الجنود بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية، لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها بحسب البيان.

وكانت مقاتلات تابعة للجيش المصري قد نفذت ضربات جوية صباح أول أمس الاثنين على ما قالت إنها أهداف لتنظيم الدولة في مدينة درنة شرقي ليبيا بعد ساعات من بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 قبطيا مصريا ذبحا في ليبيا.

وأظهرت صور من داخل مستشفى الهريش في مدينة درنة جثث ضحايا الغارات المصرية ومنهم أطفال. وأدان المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ في ليبيا الغارات، ووصفاها بأنها انتهاك سافر للسيادة الليبية و"عدوان آثم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة