شركات الموسيقى الألمانية تقاضي 25 ألف مستخدم للإنترنت   
الأربعاء 1428/5/27 هـ - الموافق 13/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:19 (مكة المكرمة)، 17:19 (غرينتش)
أقامت شركات التسجيلات الموسيقية الألمانية دعاوى قضائية على حوالي 25 ألفا من مستخدمي الإنترنت منذ بداية العام الحالي بتهمة تنزيل تسجيلات موسيقية مملوكة لها بطريقة غير مشروعة.

وأوضح ستيفان ميشالك نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد صناعة الصوتيات في ألمانيا أن حوالي 90 محققا يحاولون الآن تعقب عمليات التنزيل غير القانوني للتسجيلات الموسيقية عبر الإنترنت.

وأشار ميشالك إلى أن صناعة التسجيلات الموسيقية تخسر سنويا حوالي مليار يورو من عائداتها نتيجة التنزيل غير القانوني لهذه التسجيلات ونسخها.

وفي إشارة إلى زيادة الإقبال على تنزيل المواد الموسيقية عبر الإنترنت، قال ميشالك إن العام الماضي شهد تنزيل حوالي 27 مليون أغنية بطريقة قانونية وبسعر يصل إلى 1.3 يورو للأغنية.

في الوقت نفسه فإن عدد الأغاني التي تم تنزيلها بطريقة غير قانونية تراجع من حوالي 600 مليون أغنية عام 2003 إلى 374 مليون أغنية عام 2006.

تأتي هذه الدعاوى القضائية في الوقت الذي بدأت فيه دول غرب أوروبا بما فيها ألمانيا التحرك للحد من عمليات القرصنة الفكرية بشكل عام بما في ذلك محاربة السلع المقلدة التي يتم إنتاجها خارج أوروبا ثم تصدر إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة