روديك: لست سياسيا ولا يهمني سوى التنس   
الاثنين 1424/11/13 هـ - الموافق 5/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أندي روديك يستمع لأسئلة الصحفيين (الجزيرة نت)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
أعرب اللاعب الأميركي أندي روديك عن أمله بالمنافسة بقوة على لقب بطولة قطر للتنس وأن يواصل مسيرة تألقه، مؤكدا أنه لا يهتم كثيرا بالأوضاع السياسية في العالم وأنه يحب التركيز فقط على لعبه للتنس وتحسين مستواه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللاعب الأميركي اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة قبيل انطلاق مباريات بطولة قطر إكسون موبيل 2004 لتنس الرجال، والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وقال روديك "من الطبيعي أن تسمع أشخاصا من حولك يتحدثون حول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ولكنني مجرد لاعب تنس ولست رجل سياسة. أتيت هنا ولا أحمل صورة معينة في ذهني، جئت للعب التنس ولكي استعد بصورة جيدة لبطولة أستراليا المفتوحة، وهذا يتحقق هنا فخوض بطولة أكثر أهمية بالنسبة لي من لعب مباريات ودية في كويونغ".

وردا على سؤال الجزيرة نت حول مباراته أمام المغربي يونس العيناوي في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، قال روديك "لقد كانت مباراة عظيمة استمرت خمس مجموعات، واستحقت أن تكون أفضل مباراة العام الماضي. العيناوي لاعب كبير ويملك كافة الإمكانيات أن يصبح اللاعب رقم واحد حتى إن تجاوز الثلاثين في عمره".

وعن شعوره عندما يلعب ضد أندري أغاسي بقيادة براد غيلبرت -مدرب أغاسي السابق- قال روديك "إنه شعور طيب وأنا ألعب أمام لاعب كبير كأغاسي كان مثلي الأعلى وأنا صغير، وعندما أكسب نقطة أمامه أو أمام سامبراس فأنا أشعر بنشوة كبيرة، فالنقطة لا تأتي إلا بعد بذل مجهود كبير".

واختتم روديك المؤتمر بالحديث عن بعض من نواحي حياته الشخصية "لقد شاركت في تقديم برنامج تلفزيوني وكان شعورا عظيما، ولكنني لا أفكر في التمثيل في السينما أو التلفزيون وأحب التركيز على لعبي التنس. أنا كسول بعض الشيء وأحب سماع كافة أنواع الموسيقى وخاصة الراب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة