الحضري: هذا أفضل جيل للكرة بمصر   
الاثنين 1431/2/17 هـ - الموافق 1/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:58 (مكة المكرمة)، 21:58 (غرينتش)
الحضري (يسار) مع زميله محمد زيدان يشيران إلى ثالث لقب على التوالي لمنتخبهما (الفرنسية)

أكد حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري أن منتخب بلاده المتوج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي على حساب المنتخب الغاني مساء الأحد، يمثل أفضل جيل في تاريخ كرة القدم المصرية.

وقال "إنه أفضل جيل في التاريخ، نملك لاعبين أبلوا البلاء الحسن في الأدغال الأفريقية، لم نكتف بالتتويج في القاهرة عام 2006، بل نجحنا خارج قواعدنا وفي مناسبتين متتاليتين، إنه بالفعل أفضل ما أنجبته الملاعب المصرية".

وتابع الحضري المتوج بلقب أفضل حارس في بطولة الأمم الأفريقية الـ27 "لم نشكك ولو للحظة واحدة في مؤهلاتنا، خضنا مباريات البطولة بروح تضامنية ومعنويات عالية، كنا نشعر بأننا عائلة واحدة يقودها حسن شحاتة، الأب الروحي بالنسبة لنا".
 
وأضاف "أخرجنا من ذاكرتنا الفشل في التأهل للمونديال وركزنا على البطولة القارية لأنها كانت هدفنا وفرصتنا لتأكيد قوتنا وريادتنا للكرة الأفريقية، وفوزنا على أربع من أصل ستة ممثلين للقارة السمراء أكبر دليل على أحقيتنا في التواجد في أكبر المحافل العالمية".

أعدنا البسمة
وتابع "أثبتنا تألقنا في كأس القارات الصيف الماضي أمام أعتى المنتخبات العالمية، واليوم أعدنا البسمة لجماهيرنا التي لم تتخل عنا حتى في أحرج المواقف".
 
وقال "صحيح أنها (الجماهير) كانت بعيدة عنا لصعوبة سفرها إلى أنغولا، لكنها كانت قريبة منا دائما وتؤازرنا وتشجعنا، ولولا تفكيرنا في ذلك لما نجحنا 100% في مهمتنا".

وعبر الحضري عن سعادته الكبيرة بتتويجه أفضل حارس مرمى في الكأس القارية للمرة الثالثة على التوالي، وقال "هذا ثمرة تدريباتي اليومية والشاقة، وتعليمات الجهاز الفني، ما زلت قادرا على الدفاع عن عرين المنتخب على الرغم من تقدمي في السن".

وأضاف "طموحاتي كبيرة على غرار المنتخب المصري وسنواصل معا مسيرتنا نحو حصد مزيد من الألقاب لشعبنا كلما سنحت الفرصة لذلك".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة