مسؤول بمايكروسوفت: ويندوز 10 سيكون الأخير   
الاثنين 1436/7/22 هـ - الموافق 11/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

كشف مسؤول في شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أن "ويندوز 10" المرتقب سيكون الإصدار الأخير في سلسلة أنظمة ويندوز، نظام تشغيل الحواسيب الشخصية الأكثر استخداما في العالم.

وأكد كبير مطوري البرامج في الشركة، جيري نيكسون، أن التحديثات المستقبلية الخاصة بنظام التشغيل الشهير ستأتي بصورة "تحديثات مستمرة" عند إطلاق الإصدار الجديد في وقت لاحق من صيف العام الجاري.

وقال خلال حديثه في مؤتمر خاص بمايكروسوفت عقد في مدينة شيكاغو الأميركية، إن الشركة بصدد إطلاق ويندوز 10، ولأنه "آخر إصدارات ويندوز" فإنها ما تزال تعمل على تطويره.

وتعتزم مايكروسوفت بذلك الانتقال إلى بيع نظام التشغيل ويندوز على أنه خدمة، وذلك على غرار ما تفعله مواطنتها غوغل مع نظام التشغيل السحابي التابع لها، "كروم أو أس"، فبدلا من إطلاق إصدارات جديدة كل فترة، ستبيع الشركة النظام ثم تصدر تحديثات له بصورة دورية.

وستواصل مايكروسوفت تعزيز نظام التشغيل بمزايا إضافية دون تغيير اسمه، بخلاف ما اعتادت عليه على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وكانت الشركة قد صممت نظام ويندوز 10 للعمل على كافة أنواع الأجهزة، بما في ذلك الحواسيب الشخصية، والحواسيب اللوحية، والهواتف الذكية، ليكون منصة واحدة على جميع الأجهزة، وهي تأمل أن تتجاوز به فشل ويندوز 8 الذي اتهمته بعض الشركات المصنعة للحواسيب الشخصية بأنه أحد أسباب تراجع مبيعات تلك الحواسيب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة