السعودية وإيران واليابان تدنو من التأهل إلى المونديال   
السبت 1426/4/26 هـ - الموافق 4/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)

ياسر القحطاني (يسار) يحاول التوغل بالكرة وسط مدافعي الكويت (الفرنسية)

اقترب المنتخب السعودي لكرة القدم من التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا 2006، بعد فوزه الكبير على ضيفه الكويتي 3-صفر مساء أمس الجمعة ليتصدر المجموعة الأولى بالدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية.

وأحرز للسعودية محمد الشلهوب في الدقيقتين 19 و49، وأضاف سعد الحارثي الهدف الثالث في الدقيقة 83 في المباراة التي حضرها نحو 65 ألفا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ليرفع الفريق المضيف رصيده إلى ثماني نقاط.

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بسبع نقاط بعد أن خطفت تعادلا مثيرا للجدل خارج ملعبها مع أوزبكستان بنتيجة 1-1.

وكان هدف السبق من نصيب أوزبكستان في الدقيقة 62 من اللقاء عن طريق مهاجمها الأوكراني مكسيم شاتسكيخ، وتمكن بارك تشو يونغ من إحراز هدف التعادل لكوريا الجنوبية من تسلل واضح في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

صراع كروي بين البحريني محمد سالمين والياباني ناكاتا (الفرنسية)
في المجموعة الثانية فازت إيران على كوريا الشمالية بهدف مقابل لا شيء، معززة فرصها في التأهل إلى التصفيات النهائية للمونديال.

وسجل المدافع رحمان رضائي هدف الفوز لإيران من ضربة رأس في نهاية الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في طهران، لترفع إيران رصيدها إلى عشر نقاط وتنفرد بصدارة المجموعة بينما بقيت كوريا في ذيل المجموعة بدون رصيد.

وضمن منافسات المجموعة الثانية أيضا فاز المنتخب الياباني على مضيفه البحريني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت في المنامة.

وأحرز لاعب الوسط ميتسو أوجاساوارا هدف الفوز لليابان من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 34 من المباراة، لترفع اليابان رصيدها إلى تسع نقاط محتلة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن إيران المتصدرة، بينما تجمد رصيد البحرين عن أربع نقاط.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة