الجيش يستعيد معملا للغاز شمال بغداد   
الأحد 1437/8/8 هـ - الموافق 15/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:52 (مكة المكرمة)، 18:52 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية عراقية إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معمل إنتاج الغاز السائل في منطقة التاجي شمالي بغداد، الذي يعد أكبر معامل الغاز في العراق، وذلك بعد أن اشتبكت مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وقتلتهم.

وكانت مصادر في الشرطة العراقية ببغداد قالت إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 25 أغلبهم من أفراد الأمن، في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة على المعمل، بتفجير عربة ملغمة عند بوابته تبعه اقتحام من قبل عناصر التنظيم.

وسارعت القوات العراقية لتؤكد أن الموقف تحت السيطرة وأن جميع المهاجمين قتلوا، وقد يكون سبب ذلك قطع الطريق على إشاعات راجت لدى سكان بغداد مع سماعهم دوي الانفجارات، تفيد بأن التنظيم على أبوابها.

وفي سياق متصل، قال الجيش العراقي إن قواته حققت تقدما في جزيرة البغدادي غربي محافظة الأنبار، باستعادتها قريتي الوردية والريعي، مؤكدا أنه لم يتعرض لمقاومة كبيرة.

في غضون ذلك، قالت مصادر أمنية في بغداد إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون في تفجير سيارة مفخخة بناحية اللطيفية جنوبي العاصمة، وأوضحت أن السيارة كانت مركونة على جانب الطريق، وأنها انفجرت قرب محلات تجارية، وأن الضحايا من المدنيين.

وكانت القوات العراقية أعلنت قبل نحو أسبوع بدء عملية عسكرية لاستعادة جزيرة البغدادي من تنظيم الدولة الذي يسيطر على المنطقة منذ نحو عامين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة