قتلى وجرحى في هجومين لتنظيم الدولة بسرت   
الجمعة 1437/8/28 هـ - الموافق 3/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:57 (مكة المكرمة)، 20:57 (غرينتش)

قتل 11 شخصا وأصيب عشرون آخرون في هجومين نفذهما تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بسيارتين ملغمتين، واستهدفا تجمعات لقوات عملية "البنيان المرصوص" العسكرية في محيط المحطة البخارية غربي مدينة سرت وسط البلاد.

وكانت قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني قد أعلنت سيطرتها على المحطة البخارية، والتقدم أيضا إلى داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت من الجنوب والغرب.

وقالت مصادر في العملية إن عشرة من عناصرها قتلوا وجرح أربعون آخرون في المعارك التي أدت إلى تقدم قواتها من المحور الجنوبي الشرقي من ناحية وادي جارف ومحور الطريق الساحلي ومحور البحر شمالا.

وفي وقت سابق، أكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن مقاتليه أسقطوا طائرة حربية تابعة لقوات "فجر ليبيا" في سرت، لكن غرفة عملية "البنيان المرصوص" قالت إنها سقطت نتيجة عطل فني.

كما أعلنت الوكالة مقتل 48 من قوات فجر ليبيا وتدمير 12 سيارة عسكرية جراء عملية "انتحارية" استهدفتهم غرب مدينة سرت، ونشرت مقطعا مصورا يوضح تصدي مسلحي تنظيم الدولة لمقاتلي فجر ليبيا غرب مدينة سرت.

وتأمل الدول الغربية أن تتمكن حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة والتي وصلت إلى طرابلس في مارس/آذار الماضي، من توحيد الفصائل المتناحرة في ليبيا لهزيمة تنظيم الدولة الذي استغل الفوضى السائدة لتثبيت موطئ قدم له في البلاد والسيطرة على سرت العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة