ثلاثي إسباني بالمربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي   
السبت 1428/3/27 هـ - الموافق 14/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
المالي فريدريك كانوتيه سجل الهدف الثاني لإشبيلية في مرمى فريقه السابق توتنهام (الفرنسية)

بسطت الأندية الإسبانية سيطرتها على المربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث سيلعب إشبيلية حامل اللقب مع مواطنه أوساسونا، فيما يلعب إسبانيول مع فيردر بريمن الألماني.

وستقام مباراتا الذهاب يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري، وتقام مرحلة الإياب يوم 3 مايو/ أيار المقبل.
 
ونجح إشبيلية في تخطي منافسه القوي توتنهام الإنجليزي عندما تعادلا 2-2 في مباراة الإياب التي جرت على ملعب الأخير مساء الخميس، ليستفيد إشبيلية من فوزه ذهابا بنتيجة 2-1.
 
وباغت إشبيلية مضيفه بهدفين مبكرين عبر الفرنسي ستيد مالبرانك بالخطأ في مرماه ثم المهاجم المالي فريدريك كانوتيه، ثم تعادل توتنهام في الشوط الثاني عبر جيرمان ديفو وأرون لينون.
 
من جانبه جدد أوساسونا فوزه على مضيفه بايرن ليفركوزن الألماني وهزمه بهدف نظيف سجله غوميز خوانلو، علما بأن مباراة الذهاب في إسبانيا شهدت فوز صاحب الملعب بثلاثية نظيفة.
 
وبدوره تخطى إسبانيول عقبة بنفيكا البرتغالي عندما تعادلا سلبيا في مباراة الإياب بالبرتغال، فيما كان الذهاب انتهى بفوز إسبانيول على ملعبه 2-1.
 
وحسم بريمن تأهله عبر فوز كبير على ضيفه ألكمار الهولندي 4-1 بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي. وشهد اللقاء هدفين لمهاجم بريمن الشهير ميروسلاف كلوزه الذي لم يسجل منذ 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، فيما أضاف زميله تيم بوروفسكي ودييغو الهدفين الآخرين، وسجل لألكمار لاعبه موسى دمبيلي.
 
جدير بالذكر أن البطولة الأوروبية الأخرى، وهي دوري الأبطال، سيشهد دورها نصف النهائي تفوقا لدولة هي إنجلترا حيث تأهلت ثلاثة من فرقها هي ليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد ومعها ميلان الإيطالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة