العراق ينعش آماله بفوزه على الأردن   
الأربعاء 29/12/1433 هـ - الموافق 14/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:57 (مكة المكرمة)، 16:57 (غرينتش)
 حمادي أحمد مسجلا الهدف القاتل للعراق بمرمى الأردن (رويترز)
أهدى حمادي أحمد منتخب العراق فوزا ثمينا على ضيفه الأردني بتسجيله هدفا قاتلا قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة لينعش آماله في التأهل، في حين وضع المنتخب الياباني قدما في النهائيات بعد فوزه على مضيفه العماني 2-1 ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بالدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

ودخل منتخب العراق بهذا الفوز مجددا في السباق لنيل بطاقة المجموعة الثانية إلى النهائيات مباشرة، على اعتبار أن منتخب اليابان اقترب كثيرا من حجز البطاقة الأولى، أو على الأقل لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

ولا يلعب منتخب العراق في الجولة المقبلة التي يلتقي فيها الأردن مع اليابان في عمان، وتحل فيها عمان ضيفة على أستراليا.

وخاض المنتخب العراقي المباراة بغياب باسم عباس ومثنى خالد وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم بسبب الإصابة، وسلام شاكر لحصوله على إنذارين، فضلا عن يونس محمود ونشأت أكرم وقصي منير وكرار جاسم الذين استبعدهم المدير الفني البرازيلي زيكو.

وفي مسقط افتتح هيروشي كيوتاكي التسجيل لليابان (20) ثم عادل أحمد كانو لأصحاب الأرض (77)، لكن شينجي أوكازاكي أهدى الضيوف هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة ليقترب بشكل كبير من التأهل للنهائيات، مقابل خمس نقاط لكل من أستراليا (لا تلعب في هذه الجولة) الثانية، والعراق الذي بات ثالثا، وعمان، في حين تجمد رصيد الأردن عند أربع نقاط في المركز الخامس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة