إسرائيل تشارك في مؤتمر الدوحة الاقتصادي   
الاثنين 17/4/1422 هـ - الموافق 9/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

متحدثة إسرائيلية:

ليس هناك حاجة لمراجعة الدعوة مع السلطات القطرية لأنهم ببساطة البلد المضيف ولا يمكنهم اتخاذ إجراءات سياسية في مناقشات تجارية.

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية أن وفدا إسرائيليا سيشارك في مؤتمر منظمة التجارة العالمية الذي سيعقد بالدوحة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وأشارت متحدثة إسرائيلية إلى أن تل أبيب ليست بحاجة لمراجعة ذلك مع الدوحة بعد تلقيها دعوة رسمية من منظمة التجارة العالمية.

وقالت متحدثة باسم وزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية إن الوزيرة داليا إيتزيك ستترأس الوفد الإسرائيلي في المؤتمر الذي يعقد في المدة بين التاسع والثالث عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وسيضم الوفد مسؤولين من وزارات الخارجية والمالية والزراعة.

وأشارت المتحدثة إلى أن قطر لا تملك سوى السماح للوفد الإسرائيلي بحضور المؤتمر الذي ترعاه المنظمة الدولية، لذا فإنه ليس هناك حاجة لمراجعة الدعوة مع السلطات القطرية لأنهم "ببساطة البلد المضيف ولا يمكنهم اتخاذ إجراءات سياسية في ذلك، لأنها مناقشات تجارية".

يذكر أن قطر ودولا عربية وإسلامية أخرى كانت قد جمدت علاقاتها مع إسرائيل بعد اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر/ أيلول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة