الفرنسي لودرا يفوز ببطولة دن بوش للتنس   
الأحد 1425/5/2 هـ - الموافق 20/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لودرا يحمل كأس البطولة الهولندية (الفرنسية)

حقق لاعب التنس الفرنسي مشيل لودرا أول وأغلى ألقابه في عالم التنس وتمكن من اقتناص الفوز ببطولة دن بوش الهولندية المفتوحة على حساب منافس قوي هو الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف الأول للبطولة.

وتجاوز لودرا -الذي لم يفز بأي لقب منذ احترافه التنس عام 1999- بدايته المتوترة في مباراة اليوم ليتمكن في النهاية من الفوز على منافسه بمجموعتين نظيفتين في أكبر مفاجآت البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 375 ألف يورو.

وكانت البداية توحي بفوز سهل لكوريا الذي لعب في وقت سابق من الشهر الجاري في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الكبرى، حيث تمكن من كسر إرسال منافسه في الشوط الثالث لكن اللاعب الفرنسي غير المصنف انتفض بعد ذلك وتمكن من إحكام سيطرته على اللقاء ليفوز بالمجموعة الأولى 6-3 قبل أن يواصل تفوقه في المجموعة الثانية ويفوز بها 6-4 ليحسم نتيجة اللقاء لصالحه على غير المتوقع.

وعقب فوزه قال لودرا البالغ من العمر 24 عاما إن فوزه باللقب ساعده على نسيان الصعوبات التي واجهها في عام 2003 ومن بينها وفاة شقيقه.

الإحباط بدا على كوريا قبيل انتهاء المباراة بهزيمته (رويترز)
تخصص في الزوجي

جدير بالذكر أن هذه كانت المرة الثانية التي يصل فيها لودرا للمباراة النهائية في إحدى بطولات التنس بعد أن خسر نهائي دورة أديلاييد الأسترالية أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي 4-6 وصفر-6 مطلع العام الحالي.

واشتهر لودرا بتخصصه في منافسات الزوجي حيث بلغ مع مواطنه فابريس سانتورو نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس قبل أسبوعين, وتوجا بلقب منافسات الزوجي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وكانت الفرنسية ماري بيرس المصنفة ثالثة أحرزت لقب السيدات أمس السبت بفوزها على التشيكية كلارا كوكالوفا 7-6 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة