دورتموند يعزز وصافته وشالكه ينتكس مجددا   
الأحد 1437/3/3 هـ - الموافق 13/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:29 (مكة المكرمة)، 20:29 (غرينتش)

حوَّل فريق بوروسيا دورتموند خسارته بهدف من ضيفه فرانكفورت إلى فوز 4-1، خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في ختام مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على أرضه أمام باوك سالونيكا اليوناني (صفر-1) في مسابقة "يوروبا ليغ" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، وأعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ -حامل اللقب المتصدر- إلى خمس نقاط بعد أن كانت ثماني، إثر فوز الأخير على أنغولشتات 2-صفر أمس السبت.

وتقدم فرانكفورت بهدف سجله ألكساندر مايير في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل فريق بوروسيا دورتموند أربعة أهداف عن طريق هنريك مخيتريان وبيير إيمريك أوباميانغ وماتس هوملز وأدريلان راموس في الدقائق 24 و57 و61 و86.

وشهدت المباراة إضاعة بيير إيمريك أوباميانغ ضربة جزاء احتسبت لمصلحة فريقه في الدقيقة 45، وطرد سلوبودان ميدوفيتش في الدقيقة 44.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد فرانكفورت عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

رصيد شالكه تجمّد عند 24 نقطة في المركز الثامن بعد الخسارة أمام أغسبورغ (الأوروبية)

انتكاس شالكه
في المقابل انتكس شالكه مجددا بهزيمته القاتلة أمام مضيفه الجريح أوغسبورغ 1-2.

ودخل شالكه إلى هذه المباراة وهو طامح في مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب هانوفر (3-1) بعد سلسلة من خمس مباريات دون أي فوز، لكنه عانى أمام أوغسبورغ وتخلف في الدقيقة 34 بهدف للكوري الجنوبي هونغ جيونغ هو، إثر ركلة ركنية نفذها دومينيك كوهر.

واعتقد شالكه أنه أنقذ نقطة على الأقل بإدراكه التعادل في الدقيقة 70 عبر البوسني سياد كولاسيناك، لكن أصحاب الأرض فاجؤوه بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البرازيلي كايوبي دا سيلفا.

وارتقى أوغسبورغ إلى المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن منطقة الخطر. في حين تجمد رصيد شالكه -الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم- عند 24 نقطة في المركز الثامن.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 43 نقطة من 16 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 38 من 16

3- هرتا برلين 29 من 16

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 26 من 16

5- فولفسبورغ 26 من 16

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة