ريال مدريد يقترب من ضم فيا   
الثلاثاء 1430/6/16 هـ - الموافق 9/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:52 (مكة المكرمة)، 14:52 (غرينتش)
دافيد فيا الهداف الأول لفريقه فالنسيا في السنوات الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يقترب من ضم مهاجم فالنسيا دافيد فيا ليصبح الثاني بعد البرازيلي كاكا الذي ينضم للنادي الملكي بعد عودة فلورنتينو بيريز لرئاسته.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من فيا أن بيريز مستعد لدفع ما يصل إلى 38 مليون يورو لضم اللاعب بالإضافة إلى المكافآت التي يمكن أن يحصل عليها فيا في حال تحقيق نتائج جيدة.
 
ويحاول ريال مدريد استغلال الصعوبات المالية التي يمر بها فالنسيا والتي قد تدفعه للتخلي عن أبرز نجومه وفي مقدمتهم فيا (27 عاما) الذي توج هدافا لبطولة أوروبا الأخيرة كما سجل 28 هدفا في الدوري المحلي هذا الموسم، إضافة إلى نجم الوسط دافيد سيلفا.
 
ورصد بيريز 200 مليون دولار لبناء "فريق استعراضي" يعج بالنجوم ويستطيع منافسة برشلونة في الموسم المقبل، وبدأ خطواته أمس الاثنين بضم كاكا قادما من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو.

وكان بيريز نجح خلال رئاسته السابقة للنادي التي امتدت بين عامي 2000 و2006 في ضم عدد من أشهر نجوم اللعبة حينها كالفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو.
 
ونجحت كوكبة النجوم آنذاك في تحقيق عدة إنجازات أبرزها الفوز بالدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، لكن مستوى الفريق تراجع بعد ذلك وتأثر سلبا بكثرة النجوم على حساب وجود مدافعين أقوياء مما أدى إلى فقد لقب الدوري لمصلحة الغريم التقليدي برشلونة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة