افتتاح مؤتمر المرأة والقانون بالأردن   
الاثنين 1424/12/25 هـ - الموافق 16/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منير عتيق- الأردن

بدأت في العاصمة الأردنية عمان أعمال مؤتمر المرأة والقانون الذي تنظمه وزارة العدل بالتعاون مع المبادرة الأميركية للشراكة في الشرق الأوسط بمشاركة 70 قانونيا يمثلون 16 دولة عربية.

ويناقش المؤتمر الذي افتتحته الملكة رانيا العبدالله قرينة الملك عبد الله الثاني على مدى يومين، ثلاثة محاور تتعلق بالمرأة والقضاء وتطوير ممارسات القضاء في المنطقة والعدالة وحقوق الإنسان.

وقد أوضح الدكتور صلاح الدين البشير وزير العدل الأردني في كلمة الافتتاح أن انعقاد المؤتمر يأتي ضمن توصيات منتدى القضاء العربي الذي عقد في البحرين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

من ناحيتها قالت القاضية تهاني الجبالي إحدى المشاركات المصريات في المؤتمر للجزيرة نت إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال مشاركة المرأة العربية في سلك القضاء والمحاماة.

وعبر عدد من المشاركات في المؤتمر عن أملهن في تطوير التشريعات القانونية في الدول العربية لتراعي حقوق المرأة انطلاقا من دورها المتنامي في المجتمع.

ويشارك في المؤتمر قضاة وأكاديميون ومحامون وحقوقيون من مصر والبحرين والعراق والجزائر والكويت ولبنان والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس وسوريا والإمارات واليمن والأردن إضافة إلى ممثلين من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.
_______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة