تعادل الأهلي وخسارة الزمالك بافتتاح الدوري المصري   
الأربعاء 1/8/1428 هـ - الموافق 15/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)

تعادل أمس الاثنين الأهلي حامل لقب دوري الدرجة الممتازة المصري لكرة القدم مع مضيفه فريق المصري البورسعيدي بهدفين لكل منهما، فيما سقط الزمالك الوصيف في عقر داره أمام الإسماعيلي 1-صفر بافتتاح مباريات المرحلة الأولى للمسابقة التي تختتم مساء اليوم.
 
في المباراة الأولى تقدم الأهلي بهدف أحرزه محمد أبو تريكة بالدقيقة 20، مستفيدا من خطأ مدافع المصري وحارس مرماه جورج أوه اللذين اصطدما ببعضهما لتتجه الكرة إلى داخل مرمى أصحاب الأرض.
 
ونجح المصري بعد دقيقتين فقط في إدراك التعادل عن طريق لاعب الأهلي السابق أحمد جلال، ثم أضاف إبراهيم الهلالي الهدف الثاني بالدقيقة 33 من كرة عرضية اصطدمت بمدافع الأهلي أحمد السيد.
 
واستطاع أبو تريكة تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 78 عندما تلقى كرة عرضية من جيلبرتو حولها برأسه في شباك المصري.
 
مفاجأة الإسماعيلي
وفي المباراة الثانية كان الزمالك الأكثر سيطرة واستحواذا للكرة والفرص، لكن الإسماعيلي استثمر واحدة من فرصه وخطف ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بالبطولة.
 
وشكل لاعب الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) خطورة بالغة على مرمى الإسماعيلي، وكاد يسجل مرتين بالدقيقتين 42 و44. وكأنما أراد الجهاز الفني معاقبته فقام بتغييره الذي أثار استغراب المتابعين والمشاهدين، ولعب بدلا منه كابتن الفريق حازم إمام الذي لم يحقق المأمول فنال استهجان الجمهور الذي طالبه بالاعتزال.  
 
وقبل النهاية بدقائق استثمر العراقي مصطفى كريم عدم التمركز الجيد لمدافعي الزمالك وخروج الوافد الجديد المدافع محمود فتح الله للإصابة، وأحرز هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 83 بعد انفراده بالمرمى مسددا كرة زاحفة إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس محمد عبد المنصف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة