آبل تخطط لطرح نموذجين من ساعتها الذكية   
الثلاثاء 7/11/1437 هـ - الموافق 9/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)
تخطط شركة آبل لإطلاق نموذجين من الجيل الثاني لساعتها الذكية "آبل ووتش" في النصف الثاني من هذا العام وفقا لتقرير جديد يستند إلى معلومات المحلل لدى شركة "كي جي آي سيكيوريتي" مينغ تشي كو.

وبحسب المحلل، تعتزم آبل طرح النموذج الأول وهو تحديث ثانوي للإصدار الحالي وسيحمل التصميم ذاته للساعة الأصلية لكن مع تحسينات داخلية مثل معالج "تي أس أم سي" المبني وفق تقنية التصنيع 16 نانومترا، إلى جانب تحسينات من ناحية الحماية ضد الماء.

أما النموذج الثاني فسيحمل اسم "آبل ووتش 2"، وسيأتي أيضا بنفس التصميم الأصلي لكن الساعة ستكون أكبر وتتضمن مكونات داخلية إضافية مثل نظام تحديد المواقع الجغرافية، ومقياس الضغط الجوي بارومتر، وبطارية ذات سعة أكبر وشاشة أنحف ومعالج أسرع.

وقدم المحلل مينج تشي كو تلك المعلومات في مذكرة وجهها للمستثمرين، وأظهر فيها تفاصيل الخط الزمني للأشهر الستة القادمة فيما يخص أجهزة شركة آبل القابلة للارتداء.

وتوقع المحلل أن لا تجري الشركة تغييرات كبيرة من الناحية الشكلية على ساعتها الذكية خلال عام 2017 وهو العام الذي يرجح فيه المحلل أن تبدأ آبل دعم اتصالات الجيل الرابع "أل تي إي" في ساعتها بشكل مستقل عن الهاتف.

كما يعتقد أن التغييرات الجذرية في التصميم قد تصل إلى الساعة عام 2018، إلى جانب وصول التطبيقات الصحية المحسنة وموافقة إدارة الأغذية والعقاقير.

وبحسب المحلل فإن الشركة ستكشف عن النموذجين الجديدين من ساعتها الذكية بعد شهر فقط من إعلانها عن آيفون 7 في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستطرح الساعة الجديدة بسعر أقل مقارنة بالساعة الحالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة