تايوان تنظم تمرينات للدفاع عن مواقع الإنترنت   
الاثنين 1423/2/9 هـ - الموافق 22/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن مسؤول تايواني أن تايبيه تخطط لإجراء تمرينات لتقوية دفاعات الجزيرة ضد هجمات محتملة من قراصنة الإنترنت وبخاصة الصينيون منهم.

ومن المقرر أن تجرى التمرينات في يونيو/ حزيران المقبل تزامنا مع تمرين (وان آن) السنوي للدفاع الجوي الذي يقام منذ عشرات السنين ويعد بمثابة مؤتمر وطني لمراجعة قدرات الجزيرة الدفاعية ضد أي هجمات جوية أو غارات محتملة.

وقال فانغ هونغ تشون المسؤول في اللجنة الاستشارية للعلوم والتكنولوجيا المرتبطة بمجلس الوزراء التايواني إن "جميع فئات الشعب, وليس أفراد الجيش والشرطة فقط, يجب أن يكونوا مسؤولين عن ضمان حماية الأمن الوطني".

وأضاف أن قراصنة الإنترنت الصينيين نجحوا حتى الوقت الراهن في مهاجمة مواقع حكومية على الشبكة الدولية منذ تولي حكومة رئيس الحزب التقدمي الديمقراطي تشين شوي بيان مقاليد السلطة في 20 مايو/ أيار الماضي. ومن المقرر أن يشرف على التمرينات رئيس الوزراء التايواني يو شيي كون.

وقال فانغ إن التمرينات "ستساعد التايوانيين على تعلم كيفية قيام قراصنة الإنترنت بمهاجمة المواقع الرسمية مما يسهل عليهم ابتكار أساليب مضادة جديدة". يذكر أن اللجنة الاستشارية للعلوم والتكنولوجيا شكلت في مارس/ آذار العام الماضي قوة خاصة لتعقب أي ثغرات في مواقع الإنترنت الرسمية.

يشار إلى أن المسؤولين التايوانيين يعتبرون الصين تشكل تهديدا سياسيا لهم, ولذلك فهم يحذرون على الدوام من احتمال قيام الصين بشن هجوم على مواقع تايوان على شبكة الإنترنت وتعطيلها تمهيدا للقيام بهجوم عسكري على الجزيرة وإعادتها إلى الوطن الأم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة