وزراء الخارجية العرب يطالبون بحماية للفلسطينيين   
الاثنين 1437/1/28 هـ - الموافق 9/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:45 (مكة المكرمة)، 14:45 (غرينتش)

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الإرهاب الرسمي المنظم الذي تمارسه إسرائيل ومستوطنوها بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية في القدس، داعيا إلى توفير حماية دولية لفلسطين.

وحمّل مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماع طارئ اليوم الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عما أسماها الجرائم "البشعة" التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مؤكدا ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها إلى العدالة الدولية.

وكلف المجلس اللجنةَ الوزارية العربية -التي شكلتها قمة شرم الشيخ- بإجراء الاتصالات والمشاورات اللازمة مع الأمين العام للأمم المتحدة لإعداد نظام حماية دولي خاص بفلسطين المحتلة، في إطار قرارات أممية سابقة وأحكام القوانين الدولية.

ودعا المجلس الشعب الفلسطيني بكل فئاته إلى توحيد صفوفه عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات العامة، وذلك لمواجهة الخطر الكبير المحدق به جراء المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى ضرب وحدته، معبرا عن دعمه للقيادة الفلسطينية في موقفها المطالب بحل سياسي عادل على أساس تحقيق استقلال دولة فلسطين ذات السيادة على ترابها الوطني. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة