ذهبية سابعة لزيمبابوي بألعاب أفريقيا والجزائر تحتفظ بالصدارة   
الخميس 1428/7/5 هـ - الموافق 19/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:16 (مكة المكرمة)، 10:16 (غرينتش)
ألعاب القوى أم الرياضات انطلقت أمس (الجزيرة نت)

تسعديت محمد-الجزائر
 
حققت السباحة الزيمبابوية كريستي كوفنتري إنجازاً مهماً بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات 50 متر حرة  ليصبح مجموع ما حصلت عليه بمفردها حتى أمس الأربعاء سبع ذهبيات، وذلك ضمن منافسات الدورة التاسعة للألعاب الأفريقية التي تحتضنها الجزائر ولا زالت تحتل صدارة ترتيبها.
 
وفي التتابع سباحة سيدات حصدت جنوب أفريقيا ذهبية فيما فازت من نفس البلد ميليسا كورفي بذهبية 400 متر حرة. وأضاف زميلها يوهانز زاندبارغ ذهبية لبلاده أيضاً في 100 متر ظهر. وانضم إليه زميله تريدون برينسلو ليلحق بقطار الذهب بعد فوزه بسباق  1500 متر حرة.
 
وفاز الكيني في جيزون بذهبية 200 متر فراشة. ومن الجزائرحصل سليم
إيلاس على ذهبية 50 متر حرة في اليوم السادس والأخير لمنافسات السباحة.
 
ذهبية للسودان
تتويج فريق جنوب افريقيا للسباحة تتابع(الجزيرة نت)
وفي كرة القدم النسائية تفوقت نيجيريا على الجزائر بخمسة أهداف للاشيء. وصعد معها إلى الدور النهائي الأحد القادم فريق جنوب أفريقيا بعد فوزه على نظيره الغاني بهدفين مقابل هدف.
 
وسيلعب الفريقان الجزائري والغاني السبت على البرونزية. وفي التنس أضافت الجزائر إلى غلتها من الذهب ميدالية جديدة. أما جنوب أفريقيا فأضافت إلى رصيدها ذهبية جديدة في منافسات الرماية.
 
وتمكنت مصر من الفوز بذهبية في منافسات الكوميتي فرق عقب فوزها على تونس التي عانت نفس الخسارة في الكوميتي فرق أيضاً لصالح الجزائر التي حصلت على ذهبية جديدة.
 
وبدأت أمس منافسات ألعاب القوى التي تستمر حتى السبت. وفاز السودان بذهبية الوثب الثلاثي سيدات. ولم تسفر منافسات الأمس عن أي تغيير في الترتيب العام للدول، إذ احتفظت الجزائر بالمركز الأول بإجمالي 122 ميدالية منها 48 ذهبية و34 فضية و40 برونزية.
 
حياتو ودياك
من جهتها بقيت جنوب أفريقيا في المركز الثاني بإجمالي 99 ميدالية منها 38 ذهبية و33 فضية. وحلت تونس ثالثة بواقع 93 ميدالية منها 28 ذهبية و30 فضية.
 
وفي المركز الرابع حلت مصر بإجمالي 80 ميدالية منها 24 ذهبية و27 فضية، تلتها نيجيريا بالمركز الخامس بإجمالي 70 ميدالية منها 19 ذهبية و27 فضية. 
 
وعلى هامش الدورة، وصل مساء الثلاثاء إلى العاصمة الجزائرية رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو ليشهد جانباً من منافسات اللعبة. كما وصل رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لمين دياك الذي أعرب عن اعتقاده أن تنظيم الجزائر للدورة الحالية يفوق تنظيمها لدورة عام 1978.
 
يُذكر أن أمس شهد المزيد من الأنشطة الأولمبية الأفريقية حيث عقد المجلس التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الأفريقية (أكنوا) دورته الثانية والثلاثين، وبحث خلالها حصيلة نشاطات المجلس واقتراحات تطوير العمل الأولمبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة