فيفا يدرس زيادة عدد الحكام بالملاعب   
الأحد 1433/6/7 هـ - الموافق 29/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 10:05 (مكة المكرمة)، 7:05 (غرينتش)
إمكانية زيادة عدد الحكام في الملعب الواحد إلى سبعة بحسب  رئيس فيفا (رويترز)
 
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاترأمس السبت إن الاتحاد يدرس زيادة عدد الحكام في الملاعب إلى ستة أو سبعة حكام.
 
وجدد بلاتر معارضته استخدام الفيديو، مؤكدا أن الأهم هو توعية اللاعبين والحكام بضرورة احترام القوانين.

وأضاف بلاتر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيحسم موقفه بشأن استخدام نظام تكنولوجيا خط المرمى في مباريات كرة القدم وذلك خلال اجتماعه الخاص المقرر في العاصمة الأوكرانية كييف في الثاني من يوليو/تموز المقبل، مشيرا إلى وجود عدة اقتراحات أهمها زيادة عدد الحكام إلى ستة أو سبعة.

في جانب آخر، أكد بلاتر أن نظام المداورة بين القارات في استضافة نهائيات كأس العالم لن يتم تطبيقه بعد كأس العالم 2022، موضحا أن بطولة العام 2026 ستكون من نصيب البلد الأكثر جاهزية على جميع المستويات.
 
وأعلن أن الفيفا تعاقد مع شركتين عالميتين للمراهنات من أجل الكشف عن الجهات والأطراف التي تقف وراء عمليات التلاعب بنتائج المباريات معترفا بأن الظاهرة لها امتدادات في قارة آسيا أكثر من أي مكان آخر.

ويزور بلاتر الجزائر غدا الاثنين حيث سيحضر مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو مباراة نهائي كأس الجزائر المقررة الثلاثاء بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف، كما سيشرف على حفل تدشين المقر الجديد لاتحاد الكرة الجزائري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة