فوزان لديترويت وهيوستن بنهائيات السلة الأميركية   
الثلاثاء 1428/4/6 هـ - الموافق 24/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:28 (مكة المكرمة)، 15:28 (غرينتش)
نجم ديترويت رشيد والاس يحتفظ بالكرة تحت ضغط لاعب أورلاندو توني باتي (الفرنسية)

حقق ديترويت بيستونز وهيوستن روكتس انتصارهما الثاني على التوالي بالدور الأول من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وذلك على حساب فريقي أورلاندو ماجيك ويوتا جاز على التوالي.
 
والمثير أن الفوزين جاءا بنتيجة واحدة هي 98-90، ليتقدم كل منهما على منافسه 2-صفر في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين المتنافسين في هذا الدور وتنتهي نتيجتها لمصلحة من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات.
 
في المباراة الأولى، أمتع ديترويت جماهيره بأدائه الجماعي المعتاد، وتخطى خمسة من لاعبيه حاجز العشر نقاط، لكن أفضلهم كان ريتشارد هاميلتون (22 نقطة مع ست تمريرات حاسمة) وتايشون برينس (21 نقطة مع ثماني تمريرات).
 
ومن جهة أورلاندو الذي يشارك في النهائيات للمرة التاسعة في مسيرته الخالية من الألقاب، كان التركي هيدو توركوغلو والمخضرم غرانت هيل أفضل اللاعبين برصيد 22 نقطة للأول و21 نقطة مع ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة للثاني.
 
وفي المباراة الأخرى، استفاد هيوستن المضيف من تألق نجميه تريسي ماكغريدي والصيني ياو مينغ، إذ سجل الأول 31 نقطة مع عشر متابعات وخمس تمريرات حاسمة، والثاني 27 نقطة مع سبع متابعات.
في المقابل تألق نجم يوتا كارلوس بوزر بشكل ملفت وسجل 41 نقطة مع 12 متابعة وست تمريرات  حاسمة، لكن ذلك لم يكن كافيا لفوز فريقه الذي سيستضيف المواجهة الثالثة بين الجانبين على ملعبه بعد غد الخميس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة