الكونغو الديمقراطية تحتل المركز الثالث بكأس أفريقيا   
السبت 18/4/1436 هـ - الموافق 7/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:33 (مكة المكرمة)، 20:33 (غرينتش)

أحرز منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه (4-2) بالركلات الترجيحية على منتخب غينيا الاستوائية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت بالعاصمة مالابو اليوم السبت.

وفشل الفريقان في هزّ الشباك على مدار شوطي المباراة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

وأعاد التاريخ نفسه بتلك النتيجة بعدما كرر منتخب الكونغو الديمقراطية إنجازه بالحصول على المركز الثالث في نسخة البطولة عام 1998 عقب فوزه بالركلات الترجيحية على منتخب بوركينا فاسو، مستضيف البطولة آنذاك (4-1) بالركلات الترجيحية عقب تعادلهما (4-4) في الوقت الأصلي.

وفازت الكونغو الديمقراطية برباعية بيضاء في مباراة الذهاب التي أقيمت في كينشاسا، بينما فازت غينيا الاستوائية (2-1) في مباراة العودة.

وصالح منتخب الكونغو الديمقراطية بتلك النتيجة جماهيره التي تعرضت لخيبة أمل عقب فشل الفريق في التأهل للمباراة النهائية بخسارته (1-3) أمام ساحل العاج في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة