روسيا تسحب ثلاثين طائرة حربية من سوريا   
الأربعاء 1437/7/27 هـ - الموافق 4/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:39 (مكة المكرمة)، 14:39 (غرينتش)
قالت روسيا إنها سحبت ثلاثين طائرة من سوريا، ونقلت وكالة تاس للأنباء الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الأربعاء إن روسيا سحبت نحو ثلاثين طائرة من سوريا تشمل كل طائراتها الهجومية من طراز سوخوي-25.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن سحب الطائرات تم بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا في تصريحات صحفية أن جميع الطائرات الحربية الروسية المتمركزة في قاعدة احميميم تستطيع الوصول لأي موقع في سوريا، وأن قوة روسية بقيت في سوريا لمكافحة الجماعات "الإرهابية" حسب تعبيره.

ونفى كوناشينكوف أن تكون روسيا بحاجة إلى إنشاء قاعدة جوية أخرى لقواتها في سوريا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إنشاء قاعدة جوية ثانية للقوات الجوية الروسية بسوريا غير مجد من الناحية الاقتصادية.

من جهة أخرى نقلت وكالات أنباء روسية عن المسؤول الروسي نفسه قوله اليوم إن مسؤولين عسكريين من روسيا والولايات المتحدة يجرون حاليا مشاورات "نشطة" مع الحكومة السورية والمعارضة التي وصفها بأنها معتدلة بغية بدء تطبيق تهدئة في مدينة حلب في أقرب وقت ممكن، على أساس أن تسري على المدينة وضواحيها لمدة 24 ساعة وتُمدد بعد ذلك مدة يومين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة