ألعاب الكومنولث تشهد ثاني حالة منشطات   
الجمعة 1423/5/16 هـ - الموافق 26/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث المقامة حاليا في مدينة مانشستر الإنجليزية

استبعد الكندي كيلي غيست من مسابقة الترياتلون في دورة ألعاب الكومنولث السابعة عشرة المقامة حاليا في مدينة مانشستر الإنجليزية بسبب تناوله منشط الناندرولون المحظور، وطالب اللاعب بفحص مضاد سيجرى هذا الأسبوع.

وهي ثاني حالة منشطات في الدورة بعد الأولى المتعلقة بالرامي الأسترالي فيليب أدامس الأكثر تتويجا في تاريخ ألعاب الكومنولث.

وجاءت نتيجة الفحص الذي خضع له أدامس يوم 25 يونيو/ حزيران الماضي في مدينة كانبيرا الأسترالية إيجابية بوجود مادة هيدروكلوروثيازيد المحظورة، لكن اللجنة المنظمة سمحت له بالمشاركة بعدما اتضح لها أن المادة كانت موجودة بدواء استعمله لعلاج ضغط الدم، وهي المرة السادسة التي يشارك فيها أدامس في ألعاب الكومنولث.

الملكة إليزابيث تصافح العداءة الأسترالية كاثي فريمان أثناء مراسيم حفل الافتتاح

وكانت الألعاب قد انطلقت بمشاركة أكثر من خمسة آلاف رياضي ورياضية يمثلون 72 دولة عضوا في رابطة الكومنولث.

وقد أعطت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية إشارة انطلاقِ الدورة رسميا عندما تسلمت عصا الدورة -وهي توازي الشعلة الأولمبية- من الطفلة كريستي هوارد خلال حفل الافتتاح الذي تابعه عشرات الملايين عبر شاشات التلفاز، وحضره رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وزوجته وثلةٌ من كبار نجوم الرياضة يتقدمهم نجم المنتخب الإنجليزي ديفد بيكهام.

وقد تميز الحفل بالعديد من العروض والألعاب النارية إضافة إلى الأغاني الشعبية والموسيقى والرقص وأقيم وسط إجراءات أمنية مشددة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة